شاه مصدر سعودي يسرب تفاصيل جديدة بخصوص الحالة الصحية للملك سلمان بن عبد العزيز

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / مصدر سعودي يسرب تفاصيل جديدة بخصوص الحالة الصحية للملك سلمان بن عبد العزيز / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": فجر مصدر سعودي وثيق الاطلاع في الرياض، ومقرب من دوائر صنع القرار هناك، مفاجأة عندما تحدث لصحيفة "اسرار عربية" الخليجية مؤكداً أن الحالة الصحية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ممتازة ولا يعاني من أية مشاكل، وقال إن “ذاكرته أقوى من شاب في العشرين من العمر”.
إلا أن المفاجأة التي ألقى بها المصدر السعودي هي أن الشائعة التي كان وما يزال يتم تداولها في وسائل الاعلام، وخاصة على الانترنت “يعود مصدرها الى دولة الامارات، وتحديداً للشيخ محمد بن زايد آل نهيان الذي روج لهذه الشائعة عبر وسائل إعلامه، بمساعدة من كل من رئيس الديوان الملكي السعودي السابق خالد التويجري، والأمير بندر بن سلطان”.
وفسر المصدر هذه الشائعة بقوله إن الشيخ محمد بن زايد ومعه حلفاؤه في السعودية بندر بن سلطان وخالد التويجري ومتعب بن عبد الله كانوا يقومون بالترويج لشائعات مفادها أن الملك سلمان (كان ولي العهد) مصاب بمرض الزهايمر، ولا يستطيع أن يستجمع ذاكرته ولا قواه العقلية، من أجل دفع الأسرة السعودية الحاكمة، وتحديداً الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز الى عزله من منصبه في ولاية العهد.
ويؤكد المصدر السعودي أن عزل الأمير سلمان من ولاية العهد وعدم تمكينه من الوصول الى الحكم كان يهدف الى تصعيد الأمير متعب بن عبد الله ليصبح ولياً لولي العهد تمهيداً لينتقل الحكم اليه، وبذلك يضمن الجلوس على العرش ولو بعد حين.
وتأتي هذه المعلومات لتؤكد صحة التحليل بأن ظهور المذيع التلفزيوني المصري يوسف الحسيني على شاشة التلفزيون للترويج بأن الملك سلمان مريض وأن على الملك عبد الله عزله من منصبه كولي للعهد، ليتبين لاحقاً أن الحسيني يتلقى أوامره من مدير مكتب السيسي اللواء عباس كامل، ويتبين أن كامل يتلقى الأوامر من الدكتور فهد العسكر مساعد خالد التويجري.
وعلى الرغم من التصريحات التي أدلى بها المصدر السعودي، إلا أن العديد من المصادر، بما فيها قناة بي بي سي، والعديد من الصحف الأجنبية تؤكد أن الملك سلمان مصاب بالزهايمر.