شاه مصادر تكشف عن مفاجأة جديدة بخصوص رئيس الحكومة المقبلة الذي سيتم تعيينه

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / مصادر تكشف عن مفاجأة جديدة بخصوص رئيس الحكومة المقبلة الذي سيتم تعيينه / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": قالت صحيفة "التونسية" ان هناك حالة من عدم التوافق في حركة النداء و خارجه على اسم رئيس الحكومة الجديدة نتيجة تجاذبات قوية بين الاحزاب وداخل نداء تونس حول مرشح توافقي اضافة الى ضغط الوقت، جعلت اسم مهدي جمعة رئيس الحكومة يطرح بقوة كمرشح للحكومة الجديدة، رغم انه صرح للشخصيات سياسية وحزبية ولوسائل اعلام في وقت سابق انه يرفض تولى هذه المسؤولية من جديد. في حين مازال عبد الكريم الزبيدي مترددا في الاجابة على العرض المقترح عليه لرئاسة الحكومة.
ويتم حاليا داخل "النداء" التشاور مع عديد الاطراف من احزاب ومنظمات وطنية، حول اسماء وشخصيات اخرى ولكن امام عامل الوقت وتجنبا للتجاذبات هل يكون مهدي جمعة الورقة الاخيرة لـ"النداء" ؟
هذا وأوضح رئيس الحكومة المؤقتة مهدي جمعة ان زيارته إلى فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية الأسبوع المقبل تهدف إلى تمهيد الطريق أمام الحكومة المقبلة والاطمئنان على مستقبل البلاد. ورحب جمعة، في حوار مع فرانس برس، بكون الانتخابات كانت منظمة بشكل جيد وحظيت بالحماية من كلّ التهديدات مشيراً إلى التقدم الكبير الذي تمّ إحرازه في مكافحة الإرهاب. على صعيد آخر، كشف مهدي جمعة انه تلقى عرضاً لترؤس الحكومة الجديدة مبيناً ان جوابه بأنه غير معني بذلك لم يتغير ومضيفاً انه جاء في مهمة محددة في الزمان والموضوع. وقال ان البلد اختار نظاماً ديمقراطياً قائماً على التداول وانه لن يكسر القاعدة عند أول تجربة مشيراً إلى انه يعتزم العودة إلى "العودة إلى حياة طبيعية خاصة".