شاه هذا هو جديد ملف الزيادة في الأجور في قطاع الوظيفة العمومية والقطاع العام

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / هذا هو جديد ملف الزيادة في الأجور في قطاع الوظيفة العمومية والقطاع العام / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": وصف سامي الطاهري الناطق الرسمي باسم الاتحاد العام التونسي للشغل لقاء حسين العباسي الأمين العام للمركزية النقابية بمهدي جمعة رئيس الحكومة بالإيجابي. اللقاء بين الطرفين حقق انفراجا في ازمة مفاوضات الزيادة في الاجور التي تمسك مهدي جمعة سابقا بعدم فتحها.
وينتظر ان يتم لاحقا الاتفاق حول تراتيب فتح المفاوضات وإقرار بنودها وتفاصيلها. وكان الاتحاد العام التونسي للشغل قد تمسك بضرورة فتح المفاوضات فورا وعدم ترحيلها إلى الحكومة القادمة مؤكدا التدهور الكبير في أجور الموظفين وأعوان القطاع العام مقابل الارتفاع المشط للأسعار. ويستعد الاتحاد لعقد اجتماع الهيئة الادارية الوطنية وإقرار تحركات ضد حكومة مهدي جمعة.
هذا وقالت مصادر نقابية إن مفاوضات الزيادة في الأجور في قطاع الوظيفة العمومية والقطاع العام ستنطلق رسميا خلال الأيام القليلة القادمة.
وأكدت المصادر أن الطرف النقابي سيطالب بزيادة تقدّر بـ10٪ في أجور الموظفين. وأضافت المصادر أن الزيادة الجديدة في الأجور يجب أن تغطي التدهور الكبير في المقدرة الشرائية للأجراء من جراء ارتفاع الأسعار طيلة السنوات الثلاث الماضية بشكل متواصل.
مطلب الاتحاد العام التونسي للشغل بفتح مفاوضات في الزيادة في الأجور دعمه مجلس نواب الشعب مما جعل مهدي جمعة يتنازل عن قراره بعدم فتح مفاوضات وهو الموقف الذي تمسّك به طيلة الفترة الماضية. من جهة أخرى أكد حفيظ حفيظ عضو المركزية النقابية المسؤول عن الوظيفة العمومية أن الاتحاد سيدافع عن حق كل الموظفين في زيادة محترمة في الأجور.