شاه القبض على 300 مخبر يتعاملون مع الارهابيين داخل التراب التونسي .. بينهم أمنيون

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / القبض على 300 مخبر يتعاملون مع الارهابيين داخل التراب التونسي .. بينهم أمنيون / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": نجحت فرقة مكافحة الارهاب التابعة للإدارة العامة للحرس الوطني في إلقاء القبض على 300 مخبر متعاون يقدمون مساعدات لعناصر الخلايا الارهابية المنتشرة في جبال القصرين والكاف وجندوبة حيث يوفرون لهم المواد الغذائية ويقومون ايضا بإبلاغهم بكل تحركات قوات الامن ويمدونهم بالأخبار وكل ما يحصل في المنطقة التى تختبئ فيها الخلايا الارهابية, وفق مصادر صحفية.
وصف مصدر امني كل مواطن متعاون مع الخلايا الإرهابية بانه «ارهابي من الدرجة الثانية» وانه مجرم مثله مثل مقترف الجريمة مضيفا ان احد الارهابيين المقبوض عليهم في العملية الاخيرة في ولاية سيدي بوزيد اعترف ان هناك ثلاثة أشخاص كانوا يوفرون لهم المواد الغذائية بمبالغ مرتفعة حيث يصل سعر الخبزة الواحدة إلى 5 دنانير وقارورة الماء إلى 3 دنانير.
ويعتمد الارهابيون المنتشرون في الجبال على عدد من متساكني المدن المجاورة للأماكن التى يختبئون فيها، وتستغل الخلايا الارهابية حسب ما اكده المتحدث الوضع المادي المتدني لبعض العائلات وتقترح عليهم مساعدتهم في توفير ما ينقصهم من حاجيات خاصة الأكل والشرب.
لم يكتف المواطنون المتهمون بالتخابر بتوفير الأكل والشرب فقط للإرهابيين بل سعوا الى تقديم معلومات امنية عن تحركات قوات الامن في المناطق التى يسكنون بها حيث أكد الارهابي «أ.ب» البالغ من العمر 30 سنة ان الخلية الارهابية التى ينتمي اليها تتحصل على المعلومات الامنية من المتعاونين معهم مقابل مبالغ مالية تتراوح بين 300 و500 دينار .
من جهة أخرى، أكدت المصادر ان الجهات الامنية المختصة، قامت ايضا بإلقاء القبض على عدد من اعوان الامن في أسلاك مختلفة من شرطة وسجون تورطوا مع الخلايا الارهابية وقاموا بحماية أنشطة مشبوهة لمجموعات متطرفة مقابل مبالغ مالية ضخمة.
ومازالت حادثة اعوان السجون الذين حاولوا تهريب مجموعة من الارهابيين المسجونين داخل سجن المرناقية محل تتبع من الجهات الامنية، كما يستغل الارهابيون الوضع المادي للأمنيين المعزولين ويتم إغراؤهم بأموال طائلة لاستغلال معرفتهم بخفايا وزارة الداخلية والمخططات الامنية.