شاه قرار بحجب حلقة من « سايس خوك » من موقع إذاعة موزاييك بسبب ضغوطات جزائرية

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / قرار بحجب حلقة من « سايس خوك » من موقع إذاعة موزاييك بسبب ضغوطات جزائرية / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": تم حذف إحدى حلقات سلسلة "سايس خوك" الساخرة المتعلقة بـ "الانتخابات الرّئاسية الجزائرية" لصاحبها وسيم الحريصي من موقع "موزاييك أف أم". وقد تم إبلاغ قرار الحذف من الموفق الإداري للإذاعة الهادي السنوسي إثر "شكوى من مواطنين وصحفيين وبرلمانيين جزائريين على فحوى الحلقة التي وضعت الرئيس عبد العزيز بوتفليقة ضمن قائمة الحكام الدكتاتوريين على غرار بن علي والقذافي وحسني مبارك". وقد تم الحذف دون الاستماع إلى معد السلسلة وسيم الحريصي.
وقد أوضح الموفق الاداري للإذاعة الهادي السنوسي إلى وحدة الرصد بمركز تونس لحرية الصحافة أنه "بعد عودتي إلى ميثاق التحرير الذي يمنع بث كل ما يسيء للأفراد تقرر حذف الحلقة من موقع الإذاعة وسأمكن المحتجين من حق الرد إذا ما طلبوا ذلك".
من جانب آخر أوضح الحريصي لوحدة الرصد أنه "لا علم لي بحذف الحلقة المذكورة". ولفت الحريصي أن "الحذف شمل الموقع فقط وأنه تم بث الحصة على موجات إذاعة موزاييك أف أم".
وكان 5 نواب بمجلس الشعب الوطني الجزائري قد توجهوا بشكوى إلى وزير الإتصال الجزائري عبد القادر مساهل اتهموا فيها إذاعة موزاييك بالتحامل معتبرينها "تخطت كل الحدود الأخلاقية و الأعراف الدولية و تناست العلاقات الدبلوماسية التي تربط الجزائر بالشقيقة تونس لذلك وجب التدخل من أعلى المستويات".
وقد شجب مركز تونس لحرية الصحافة حجب الحلقة المذكورة من الموقع الإلكتروني لإذاعة "موزاييك أف أم" الخاصّة، ويلفت انتباه الصحفيين والرأي العام إلى خطورة استعمال مدونات التحرير ضد حريّة التعبير والإبداع. وينبه إلى مغبة الوقوع تحت ردود الفعل المتشنّجة أو الشعبويّة لقوى الضغط أيا كان مصدرها.
+ تابع أيضا: تسجيل للحلقة التي تم حجبها