شاه قيادات ونواب بحركة النهضة يقررون الإنشقاق وتأسيس حزب جديد

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / قيادات ونواب بحركة النهضة يقررون الإنشقاق وتأسيس حزب جديد / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": يستعد عدد من الوجوه السياسية المعروفة على الساحة الوطنية تشكيل حزب سياسي جديد يُنتظر ان يتحصل على التأشيرة, وسيشكل هذا الحزب مفاجأة في المشهد السياسي التونسي باعتبار انه سيضم بعض الشخصيات التي كانت تنشط في احزاب اخرى ,حيث سيضم نوابا من حركة النهضة واعضاء من مجلس شورى الحركة وقيادات وسطى وقاعدية وجهوية منها ,كما سيضم هذا الحزب بعض المنتمين الى احزاب وسطية في تونس وبعض الناشطين في المجتمع المدني وعدد ممن لم تكن لهم تجارب حزبية .
عمل القائمون على الحزب على استقطاب عدد هام من الشباب بالرغم من أنهم مازالوا في انتظار الحصول على التاشيرة , وتحركت قياداته حتى في الجامعات لاستقطاب فصيل طلابي ناشط داخل اسوار الجامعة.
تصنف قيادات الحزب ,حزبهم بانه من «اﻷحزاب الوطنية الديمقراطية ذات المشروع الوطني غير المبني على الايديولوجيا وإنما تصور سياسي وطني جامع. أرضيته السياسية ديمقراطية ووسطية وهومنحاز لأهداف الثورة ويضع من ضمن أولوياته انجاح الانتقال الديمقراطي وتوطين الديمقراطية والقطع السلس مع الماضي، ويضع ضمن أهم أهدافه ضمان الحريات وتحقيق العدالة الاجتماعية.» ,وانطلقت هذه القيادات في اتصالات مع قيادات عدد من اﻷحزاب اﻷخرى قصد البحث عن أرضية مشتركة وللعمل سويا في بناء تصورات لاسترتيجيات مشتركة.
الحزب أصبح تقريبا جاهزا للاعلان عن نفسه والانطلاق. وله بنية تحتية ولوجستية جاهزة وقد شكل نواتات في الجهات, لكن كوادر هذا الحزب يصرون على عدم التصريح باسم الحزب واسماء قياداته والمنتمين له ,الى حين الحصول على التاشيرة والقيام بندوة صحفية للكشف عن هيكلة الحزب ومبادئه ومرجعيته الفكرية وكل ما يتعلق بتفاصيل نشاطه واليات تعاطيه في الانتخابات القادمة ومن المنتظر ان تكون الندوة الصحفية في نهاية الاسبوع القادم.
يذكر ان عددا من نواب المجلس الوطني التاسيسي عن حركة النهضة قرروا في وقت سابق الاستقالة من كتلة الحركة واحتجوا على سياسة حزبهم التي وصفوها بـ«سياسة التنازلات».