شاه مصدر إعلامي: أمال كربول تخادع التونسيين بمشاريع سياحية وهمية

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / مصدر إعلامي: أمال كربول تخادع التونسيين بمشاريع سياحية وهمية / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": قالت وزيرة السياحة أمال كربول أن الوزارة حددت استراتيجية للمرحلة القادمة وهي استراتيجية 3 زائد 1 وتتمثل في تحسين جودة الخدمات والمحيط وبالتنسيق مع بقية الوزارات وثانيا التسويق لصورة تونس مع تحديد هوية لمختلف الجهات السياحية وثالثا التركيز على عامل التنوع المنتج السياحي وخاصة التركيز على السياحة الثقافية والصحراء.اما زائد واحد فهو الحوكمة لمزيد تطوير المنتجات السياحية.
وقالت أمال كربول في تصريح لوسائل الاعلام على خلفية مشاركتها في الصالون العالمي للسياحة في برلين أن تحسين الخدمات هو الرهان لتحسين السياحة التونسية واستقطاب أسواق جديدة ومجابهة المنافسة وقالت ان هدفها هو بلوغ 7 مليون سائح سنة 2014 .
هذا الكلام تضيف كربول في حديث لراديو اكسبريس اف ام انه يتنزّل في اطار الاستراتجية الوطنية للسياحة التي وضعت منذ سنوات بما يعني ان السيدة الوزيرة اخذت من المعين واعادت رسكلته والمتتبع لكل من سبقها من الوزراء منذ ان ضربت السياحة التونسية في الصميم مطلع الالفية الحالية يجد انه تكرر على السنتهم وحاول كل من موقعه الى البحث عن الحلول الجذرية لكنه عالج بالمسكنات دون ان ينجح في استئصال الداء والقطع نهائيا مع الماضي, وفق تحليل لصحيفة الصباح.
ثانيا, ووفق ذات المصدر, ان ما اتت به الوزيرة من كلام حول تحقيق 7 مليون سائح هو كلام مفرغ من محتواه فالسبعة مليون سائح هم في الحقيقة وفي افضل الاحوال 2.5 مليون سائح اما البقية فهم من الاشقاء الليبين والجزائرين ومن التونسيين غير المقيمين ومن المغاربة والمورتانيين الذي سوادهم الاعظم يصرّفون عملتهم في السوق السوداء ولا يرتادون النزل المصنفة ويستهلكون المواد المدعمة ويعودون ببعضها لبلدانهم ..اما السياح الحقيقيون فهم اولائك الذين يشترون اقاماتهم بالعملة الصعبة ويرتادون الفنادق وينفقون بسخاء في تونس. لذلك فان الوزيرة اما ارادت ان تخترع العجلة من جديد او ارادت ان تضحك على ذقون التونسيين.