شاه الامارات ترصد المليارات لتونس شريطة إسقاط المرزوقي وحكومة النهضة

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / الامارات ترصد المليارات لتونس شريطة إسقاط المرزوقي وحكومة النهضة / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز": كشف مصدر تونسي مقرب من حزب “نداء تونس” الذي يقوده الباجي قائد السبسي إن دولة الامارات العربية المتحدة تعهدت لمعارضين تونسيين بدعمهم بمليارات الدولارات، على غرار المليارات التي تلقاها الفريق عبد الفتاح السيسي في مصر، وذلك في حال نجحت المعارضة التونسية في إسقاط حكم حركة النهضة وإسقاط الرئيس المنصف المرزوقي.
وقال المصدر إن الامارات لم تحدد مبالغ بعينها الا أنها تعهدت بدعم كبير، وأبلغت المعارضة التونسية بأن دعم تونس أسهل بكثير من مصر كون اقتصادها أصغر وكون أزمتها ليست بحجم الأزمة المصرية.
ويؤكد المصدر أن المعارضة في تونس حصلت بالفعل على أموال من دولة الامارات، وقال إن رجلاً فلسطينياً محسوباً على نظام الامارات وأجهزتها الأمنية هو الذي نقل الأموال، رافضاً الكشف عن هوية هذا الرجل، وما اذا كان لا يزال في تونس أم لا.
وكان موقع “أسرار عربية” قد نشر في وقت سابق تقريراً مفصلاً ومطولاً حول رجل أعمال فلسطيني يدعى محمد يحيى شامية، وهو أحد المقربين من القيادي الفلسطيني محمد دحلان، وكلاهما يقيم في أبوظبي، حيث تقول المعلومات إن شامية يتردد على تونس ويقيم فيها العديد من المشاريع غير الربحية تحت مظلة واسم شركة مسجلة في سويسرا، الا أن هذه الشركة تبين أنها واحدة من المشاريع التي تمولها حكومة أبوظبي.
ورفض المصدر تأكيد أو نفي ما إذا كان هذا الرجل هو الذي نقل الأموال من الامارات الى المعارضة التونسية أم لا.
وكانت السلطات في تونس قد اعتقلت في وقت سابق اثنين اماراتيين تبين أنهما يجريان لقاءات سرية مع حركة تمرد التونسية، كما ضبطت معهما السلطات التونسية كميات كبيرة من الأموال النقدية، اضافة الى أوراق ووثائق تتضمن تعليمات تتعلق بالاحتجاج وكيفية الحشد.
+ تابع أيضا:
* الرئيس المرزوقي يصعد ضد دولة الإمارات
* القائد العام لشرطة دبي « ضاحي خلفان » يحدد موعد سقوط حكم حركة النهضة التونسية