شاه بسبب كلمة المرزوقي.. أزمة سياسية لتونس مع مصر والإمارات

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / بسبب كلمة المرزوقي.. أزمة سياسية لتونس مع مصر والإمارات / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز": أعربت وزارة الخارجية المصرية عن رفضها واستيائها مما ورد في كلمة الرئيس التونسي المنصف المرزوقي أمام أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة حول مصر بالمطالبة بإطلاق سراح من سماهم "السجناء السياسيين".
ودعا المرزوقي خلال كلمته السلطات المصرية إلى سرعة الإفراج عن الرئيس السابق، محمد مرسي وكافة المعتقلين السياسيين، كما طالبها بإعادة فتح معبر رفح مع غزه بسبب المشاكل التي تواجهها فلسطين وإخواننا هناك علي حد قوله.
وقالت الخارجية المصرية , في بيان رسمي, إن ما ورد في تلك الكلمة بشأن مصر يجافي الحقيقة, فضلاً عما يمثله من تحد لإرادة الشعب المصري الذي خرج بالملايين في 30 يونيو, مطالباً بإقامة ديمقراطية حقيقية تؤسس لدولة عصرية جامعة لا تقصي أيا من أبنائها, وهو ما نرجوه للأشقاء فى تونس الذين لا يزال البعض هناك يحاول أن يفرض عليهم نموذجاً بعينه لا يعبر عن واقع وطبيعة المجتمع التونسي السمحة.
+ تابع أيضا: (فيديو) الباجي قائد السبسي يهاجم الرئيس المرزوقي في قناة مصرية
الإمارات تستدعي سفيرها بتونس للتشاور
استدعت وزارة الخارجية الإماراتية سفيرها لدى تونس سالم عيسى القطام الزعابي إلى العاصمة أبوظبي وذلك بعد تصريحات رئيس الجمهورية المنصف المرزوقي حول مصر ومطالبته بإطلاق سراح الرئيس "المعزول"، محمد مرسي. وفيما لم تفصح الخارجية الإماراتية على الفور عن سبب استدعاء سفيرها من تونس، فقد نقل بيان مقتضب عن مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية طارق الهيدان قوله إنه تقرر استدعاء سفير الدولة "للتشاور حول المستجدات الإقليمية، والعلاقات بين البلدين".