شاه رشيد عمار يخرج عن صمته ويكشف عن حقائق جديدة.. كامل التفاصيل

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / رشيد عمار يخرج عن صمته ويكشف عن حقائق جديدة.. كامل التفاصيل / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز": قال الفريق ركن رشيد عمار خلال استضافته في برنامج التاسعة مساء أن الجيش التونسي قد حمى الثورة التونسية ويجب الافتخار به.
وقال عمار " الجيش التونسي حمى الخيمة كي لا تسقط على سكانها", مضيفا " أقولها بالفم المليان لدى التونسيين جيش مستقل يفتخر به".
طالبت المرزوقي بإحداث وكالة وطنية للاستعلامات في أقرب الآجال
أكّد أنه طالب رئيس الجمهورية المؤقت المنصف المرزوقي بحتمية إحداث وكالة وطنية للاستعلامات في أقرب وقت لضبط استراتجية وطنية لحماية أمن البلاد ومواطنيها لأنّ بلادنا لا تتحمل الاضطرابات والانفلات, مشيرا إلى ضرورة أن تكون تابعة لرئاسة الجمهورية أو الحكومة وأن تعمل دون ضغوطات أو توجيهات سياسيّة ولا تعنى سوى بالأمن القومي وأمن تونس وحماية ترابها.
ما حصل في الشعانبي ليس إرهابا بل تمرد تكفيري هدفه افتكاك السلطة
قال قائد الجيش ان ما حصل في جبل الشعانبي ليس إرهابا بل هو تمرد كبير تقوم به الجماعات الجهادية لقلب الحكم والنظام الديمقراطي وتأسيس دولة عقائدية بقوة السلاح.
وأضاف رشيد عمار "تلك المجموعات ليست صغيرة كما يتصور البعض وهي ممولة من الجريمة المنظمة والتهريب وهدفها زرع المقاتلين في كل المناطق لشن هجوم مسلح في العاصمة تطيح بكيان الدولة.
جهاز حراسة الغابات بمحمية الشعانبي تخاذل في التفطّن للمجموعة الإرهابيّة
وشدد الجنرال عمار أنّ هناك تقصيرا من قبل أعوان حراسة الغابات بمحمية جبل الشعانبي في الكشف عن العناصر الإرهابية سيّما أنّ هذه المجموعات متحصنة بالمنطقة منذ نحو سنة تقريبا. وقال إنّ المجموعة الوطنيّة سخّرت أكثر من 45 فردا لحراسة محمية جبل الشعانبي فكيف لجهاز أعوان حراسة الغابات الذي يشبه التظيم العسكري ألاّ يتفطّن لوجود هذه المجموعة الإرهابيّة على امتداد سنة حسب تعبيره. كما أوضح في السياق ذاته أنّ عمليّة التفطّن لهذه المجموعة الإرهابيّة المتحصّنة بجبل الشعانبي تأتي على إثر التفطّن لوجود مجموعة مماثلة في سليمان وهو ما أدّى لإخضاع هذه المنطقة لعمليات تمشيط واسعة.
وشدد على أنّه يخشى فعلا أن تتخذ المجموعات الإرهابية موضع قدم لها في تونس مشيرا إلى أنه تم الكشف عن هذه المجموعات عن طريق الصدفة على حد قوله. كما بيّن أنّ المجموعة الإرهابيّة المتحصّنة بجبال الشعانبي تنتمي إلى تنظيم القاعدة موضّحا أنّها تنقسم إلى مجموعتين هما التلاميذ والمعلمين، كما أكّد تورّط أطراف أجنبيّة في هذه الأحداث.
اقترح عليّ كرسيّ الرئاسة ليلة 14 جانفي ورفضته..
أضاف رشيد عمار إنّه رفض القبول بكرسيّ الرئاسة حين اقترح عليه ليلة 14 جانفي 2011 على إثر هروب الرئيس السابق زين العابدين بن علي.
وأكّد أنّه رفض القبول بهدا الاقتراح ليس لأنّه لا يرغب في منصب رئاسة الجمهوريّة بل خوفا منه على تونس حسب تعبيره مضيفا أنّه تقدّم بطلب إلى رئيس الجمهوريّة يوم السبت الماضي لإحالته على التقاعد مؤكدا في السياق ذاته أنّه يستقيل ولم تتم إقالته من منصبه لأنّ من أبرز خصاله عزة نفسه وعدم الهروب من تحمل الصعاب حسب تعبيره.. كما انتقد في السياق ذاته الاتّهامات التي كان وجّهها إليه على حدّ قوله محمد عبو الأمين العام للتيار الديمقراطي مشيرا إلى أنّه ليس فوق النقد ولكنّه يكره الاتّهامات الباطلة وفق ما جاء على لسانه.
باغتيال شكري بلعيد انتهت صلاحية السلطة القائمة
قال الفريق أوّل رشيد عمار إنّه بعد اغتيال الفقيد شكري بلعيد انتهت صلاحية السلطة القائمة في البلاد مؤكدا أنّ خيار رئيس الحكومة المستقيل حمادي الجبالي تشكيل حكومة تكنوقراط كان باقتراح منه.
تابع أيضا بالفيديو:
+ رشيد عمار يتحدث عن كارثة كانت ستقع في صفوف الجيش
+ رشيد عمار يعبر عن غضبه من حرس الغابات المخصص لتأمين محمية الشعانبي
+ حقائق جديدة وخطيرة عن 14 جانفي يرويها الجنرال رشيد عمار
+ رشيد عمار يسخر من راشد الغنوشي
+ حقائق جديدة وخطيرة عن 14 جانفي يرويها الجنرال رشيد عمار
+ الجنرال رشيد عمار : لهذا السبب اخترت برنامج التاسعة مساءً