شاه خلال زيارة سرية.. جنرال عسكري أمريكي يحذر تونس من خطر القاعدة

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / خلال زيارة سرية.. جنرال عسكري أمريكي يحذر تونس من خطر القاعدة / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز": أعلن القائد الأعلى للقوات الأمريكية في إفريقيا، أفريكوم الجنرال كارتر هام، أن تنظيم القاعدة يسعى إلى موطئ قدم له في تونس، ودعا الحكومة التونسية إلى وضع المسألة الأمنية في سلم أولوياتها.
وقال كارتر خلال مؤتمر صحافي عقده بمقر السفارة الأمريكية في أعقاب زيارة قصيرة لتونس لم يُعلن عنها من قبل، إنه على اقتناع بأن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي يسعى إلى التواجد داخل التراب التونسي.
وأضاف أن تونس تشهد تهديدا حقيقيا من تنظيم القاعدة، الراغب في إحداث خلايا إرهابية تمثله في تونس، وبالتالي يتعين التعامل مع هذا التهديد بكل جدية.
وأشار إلى أن المباحثات التي أجراها خلال هذه الزيارة مع عدد من المسؤولين السياسيين والأمنيين والعسكريين التونسيين، تمحورت حول التحديات الأمنية التي تواجهها منطقة شمال إفريقيا.
وكان وزير الداخلية التونسي الجديد لطفي بن جدو أعلن إحداث "خلايا ازمة لتتبع خلايا الارهاب" التي تهدد امن البلاد، وهيئة "للبحث في الجرائم الالكترونية".
وقال بن جدو: "بدانا في وضع خلايا ازمة لتتبع خلايا الارهاب على حدة، وعندما نتحدث عن جرائم الارهاب نتحدث عن التهديد على مستوى الحدود (مع الجزائر وليبيا)، والمرابطين في الجبال (التونسية)، والمد السلفي المتطرف، والعصابات التي تجند ابناءنا لتسفيرهم ل+الجهاد+ في سوريا".
واضاف ان "المجلس الاعلى للأمن" سينعقد "اسبوعيا لمتابعة هذه المسائل".