شاه هذا هو المقال الذي بسببه رفع أنصار الشريعة قضية بصحفية في جريدة الشروق

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / هذا هو المقال الذي بسببه رفع أنصار الشريعة قضية بصحفية في جريدة الشروق / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز": نص المقال الذي كتبه الصحفية "منى البوعزيزي" ونشرته جريدة الشروق والذي بسببه قامت جماعة أنصار الشريعة برفع قضية عدلية:
في معهد الأغالبة بالقيروان : سلفيون يرفعون رايات الخلافة ونقابة الثانوي تقاضي الوزير - أثار تغيير علم تونس بأعلام السلفيين في معهد الاغالبة بالقيروان غضب المواطنين الذين فوجئوا بهذا المشهد ,فقد عمد عدد من السلفيين المنتمين الى جمعية انصار الشريعة بتنظيم قافلة للدعوة الاسلامية داخل أسوار هذا المعهد .
الرايات السوداء المكتوب عليها «لا إله إلا اللّه» انتشرت في معهد الأغالبة ووضعت فوق جدرانه وعلى نوافذ الاقسام حتى انها أخذت مكان الراية الوطنية وحسب مصدر نقابي فإن مدير المعهد سمح لهم بهذا النشاط دون استشارة المسؤولين وهناك تحقيق داخل وزارة التربية لمحاسبة المسؤولين .
أكد لسعد اليعقوبي كاتب عام النقابة العامة للثانوي لـ«الشروق» انه يتابع حيثيات هذه القضية الخطيرة ـ حسب وصفته ـ التي تمس من المهنة التربوية لتجعل من المعهد مكانا مسيّسا وهذا غير مسموح به من اي طرف سياسي مهما كان مضيفا ان النقابة تتابع مجريات الابحاث مع النقابة الجهوية بالقيروان للتعليم الثانوي .
كما قال «اليعقوبي» انه سيتم رفع قضية بوزير التربية بتهمة «خيانة مؤتمن» لان الوزير عبد اللطيف عبيد مؤتمن على حماية المعاهد والمدارس وليس من المسموح له تسييسها لخدمة أجندات خاصة أو جهة معينة وقد شددنا سابقا على إبعاد التلاميذ ومدارسنا عن هذه التجاذبات والحسابات الخاصة .
وطالب كاتب عام النقابة العامة للثانوي بمحاسبة كل من يثبت تورطه في المس من راية الوطن وتعويضها بأعلام السلفيين في المعهد الثانوي بالقيروان حيث اكد في هذا السياق ان المدير سيتحمل مسؤوليته الكاملة في هذا الخرق الفاضح للقانون ولسيادة المؤسسة التربوية مستغربا من السماح لانصار الشريعة بتنظيم قافلة للدعوة الاسلامية داخل اسوار هذا المعهد الذي فتح مديره ابوابه لهم دون احترام حيادية المؤسسة .
كما تطرق لسعد اليعقوبي ايضا لعديد المشاكل الأخرى التي تعترض الاساتذة على غرار تنظيم السلفيين لندوات امام المعاهد والتهجم على المربّين وعلى التلاميذ والقيام بتوزيع مناشير للدعوة والقيام بمهرجانات خطابية وقد وصلته عديد الشكاوى ضد هذه الممارسات ويجب على حد تعبيره وضع حد لهاته التصرفات امام المؤسسات التربوية التي يجب ان تكون محايدة وبعيدة عن التجاذبات السياسية .
الوزارة لا تعلم
أكد مصدر من وزارة التربية ان سلطة الاشراف لم تسمح بالقيام بمثل هذه التظاهرة السلفية داخل المعهد بالقيروان ولم توافق عليها وسيتم فتح تحقيق عاجل في هذا التجاوز الذي وقع مؤكدا في نفس السياق ان الوزارة تشدد على حيادية المؤسسات التربوية وترفض اقحام التلاميذ في الحسابات السياسية كما ستتم محاسبة كل من ثبت مشاركته في فتح ابواب المعهد لانصار الشريعة أو غيرهم.