شاه إطلاق أول قناة إخبارية إسرائيلية بالعربية تبث من تل أبيب

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / إطلاق أول قناة إخبارية إسرائيلية بالعربية تبث من تل أبيب / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز": تستعد إسرائيل لإطلاق قناة فضائية إخبارية دولية تبث باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية - إلى جانب العبرية - في النصف الأول من عام 2013، ستتخذ من تل أبيب مقرا رئيسا لها، حسب وكالة "فرانس برس".
وقال الفرنسي فرانك ميلول الذي تم تعيينه مديرا عاما للقناة إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أكد في الكنيست أنه "يأمل أن تمتلك إسرائيل قناة مثل فرانس 24. وهذا الحلم سيصبح حقيقة".
ويتسلم ميلول اعتبارا من مطلع 2013 إدارة هذه القناة الدولية المتعددة اللغات التي تسعى على حد قوله إلى أن تكون "قناة دولية متعددة اللغات برؤية إسرائيلية".
وسيشغل ميلول هذا المنصب بعد تركه الأربعاء مهامه كمدير للاستراتيجية في الهيئة الفرنسية المكلفة بالإشراف على برامج الإذاعة والتلفزيون في المؤسسات الإعلامية الفرنسية العامة الموجهة للخارج والتي تسلمها في مارس الماضي.
وشغل ميلول أيضا مناصب في مجال الاتصال في عدة وزارات، كما كان المستشار الصحفي لدومينيك دو فيلبان في رئاسة الحكومة بين عامي 2005 و2007.
وأقنع رجل الأعمال الفرنسي باتريك دراهي الذي يمول مشروع القناة الإسرائيلية، ميلول بتولي هذا المنصب الذي يرمي إلى "تكوين نظرة مختلفة عن إسرائيل والأخبار الدولية من خلال إعطاء أولوية للأمور التي تجمع لا تلك التي تفرق" حسب أهداف القناة المعلنة.