شاه وزير الداخلية علي العريض: هجمات السلفيين لن تتوقف وزعيم القاعدة يتحمل جزء من المسؤولية

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / وزير الداخلية علي العريض: هجمات السلفيين لن تتوقف وزعيم القاعدة يتحمل جزء من المسؤولية / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز": قال وزير الداخلية التونسي علي العريض يوم الثلاثاء إنه يتوقع استمرار أعمال الشغب من جانب مجموعات من السلفيين وآخرين خلال الايام القادمة وقال إن بعض العنف ربما كان نتيجة لتصريحات لزعيم القاعدة.
وقال امام البرلمان إن تونس دخلت مرحلة ربما تشهد فيها حوادث مشابهة وإنها تتوقع استمرارها في الايام القادمة وزيادة عدد المعتقلين.
واضاف أن الاحتجاجات جاءت ردا على المعرض الفني الذي اعتبره البعض مهينا للاسلام لكنها ربما جاءت ايضا نتيجة لتصريحات أيمن الظواهري في الآونة الأخيرة.

وكان الظواهري قد حث التونسيين في رسالة صوتية يوم الاحد على الانقلاب على الحكومة التي تقودها حركة النهضة الاسلامية المعتدلة والتي ينتمي إليها العريض. واتهم الظواهري الحركة بخيانة الدين.
كما اتهم علي لعريض، من وصفهم بـ"غلاة السلفيين" بالوقوف وراء أحداث الفوضى.
وقال لعريض إن "الذين يقفون وراء الأحداث (التي تشهدها تونس منذ يومين) هم غلاة السلفية الذين يمارسون العنف، ويستغلون الفرص للتطاول على هيبة الدولة والإعتداء على مؤسساتها، ويستهدفون مقرات الأمن".
وهذه المرة الأولى التي يتهم فيها مسؤول حكومي كبير، وقيادي في حركة النهضة الإسلامية، التيار السلفي بالوقوف وراء أعمال العنف وتوتير الأجواء في البلاد، باعتبار أن الحكومة ونت خلفها حركة النهضة، كانت متهّمة بالدفاع عن التيار السلفي والتواطؤ والتساهل معه.
وأضاف وزير الداخلية التونسية أن "غلاة الفوضويين" يتحمّلون أيضاً مسؤولية ما حدث في تونس خلال اليومين الماضيين، وما يجري حالياً، وذلك من خلال بعض الممارسات التي قال إنها تستفز المشاعر الدينية وتمس من المقدسات.