شاه لطفي زيتون المستشار السياسي لرئيس الحكومة : المعارضة فاشلة والانتخابات القادمة ستثبت ذلك

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / لطفي زيتون المستشار السياسي لرئيس الحكومة : المعارضة فاشلة والانتخابات القادمة ستثبت ذلك / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز": استضاف سمير الوافي مقدم برنامج الصراحة راحة الذي يبث على قناة حنبعل السيد لطفي زيتون المستشار السياسي لرئيس الحكومة الذي تحث عن العلاقة بين الإعلام العمومي والحكومة خاصة بعد الاعتصام الأخير أمام مقر التلفزة وكذلك نظرته للمعارضة وما حققته الحكومة وكذلك رايته للتجمعيين في المرحلة السياسية المقبلة.
وقد أكد لطفي زيتون أن المعارضة الحالية هي معارضة مفتتة وفاشلة ولن تستطيع الوصول إلى الحكم مادامت لم تأتي ببديل حقيقي للحكم ولم تتخلص من عقلية الثار من نتائج الانتخابات الفارطة ومحاولة إسقاط الحكومة بطريقة غير ديمقراطية.
وأكد زيتون أن بعض أحزاب المعارضة تتصور أنها ستحرز انتصارا في الانتخابات المقبلة باستغلال وسائل الإعلام لتشويه الحكومة مشيرا إلى أن تلك الأحزاب العبثية ستكتشف أنها فاشلة عندما ستظهر نتائج الانتخابات المقبلة.
ووجه زيتون كلامه إلى المعارضة قائلا " لو كنتم تعتقدون أنكم عبر التشويه الإعلامي وتسجيل النقاط تستطيعون كسر النهضة والترويكا فهذا تصور خاطئ تماما لان للتيار الإسلامي عمق شعبي كبير والحركة قادرة على التواصل مع الشعب وتفهم لغته ولها قدرات مالية وبشرية هائلة".
وانتقد لطفي زيتون الإعلام العمومي وقال أن هذا الإعلام لا يعكس طموحات الشعب وحتى المعارضة ويريد أن يظهر البلاد على أنها تعيش فراغا مشيرا إلى انه في الدول الديمقراطية تعرض انجازات الحكومة ويعلق عليها المعارضون وذلك حتى يستطيع الشعب أن يفرق بين الطرفين وهل سينتخب احدهما في الفترة القادمة وعلى أي أساس يكون هذا الانتخاب.
وقال مستشار رئيس الحكومة انه تعرض للتهجم من قبل إعلامي التلفزة حين حاورهم بشان موضوع الاعتصام الذي قام به بعض الشباب مشيرا إلى انه اكتشف خلفيات هؤلاء الإعلاميين وطبيعتهم وانه زاد اقتناعا بعدائهم الكبير لطرف سياسي معين مطالبا بأكثر حيادية في التناول الإعلامي.
ونفى زيتون أن يكون بعض مستشاري الجبالي هم من التجمعيين قائلا بأنه ألصقت بهم هذه التهمة لأنهم كانوا من رجال الأعمال الذي فرض عليهم النظام السابق التودد للمخلوع لتسهيل أعمالهم ولم يكونوا من الموالين للتجمع مطالبا بتقديم أدلة واضحة تورط هؤلاء في قضايا فساد حتى تتمكن الحكومة من اتخاذ إجراءات ضدهم وليس الاعتماد فقط على الشائعات.
وأشار زيتون أن الحكومة الحالية من أكثر المعارضين لتواجد التجمع في الحياة السياسية لكنههم يفرقون بينهم وبين الدساترة الذين يحاولون لملمة صفوفهم لإنشاء تيار قوي قادر على المنافسة في الانتخابات المقبلة كما نفى أن يكون الباجي قائد السبسي خصما لهم وانه لا يثير كل هذا الرعب الذي يصوره الإعلام.
وأشار زيتون أن مسالة تعويض المناضلين والمساجين السياسيين هو أمر أساسي حتى تعرف الأجيال القادمة بأن الدولة تحترم مناضليها الذين كافحوا وقاوموا الاستبداد وحتى يترسخ هذا الأمر في الذاكرة الوطنية.