شاه الجيش الإسرائيلي يمنع جنوده وضباطه من زيارة 40 دولة من بينها تونس حفاظا على حياتهم

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / الجيش الإسرائيلي يمنع جنوده وضباطه من زيارة 40 دولة من بينها تونس حفاظا على حياتهم / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز": أصدر الجيش الإسرائيلي أمرا يمنع جنوده وضباطه من التواجد في 40 دولة، من بينها مصر وتونس والمغرب والعراق، قال إنهم قد يكونون هدفا لعمليات إرهابية خلال تواجدهم فيها.
وقالت شعبة التأمين والحماية بوحدة العمليات التابعة للجيش الإسرائيلي، الأحد، إن المعلومات الاستخباراتية الواردة مؤخرا تؤكد عزم عدد من المنظمات تنفيذ عمليات ضد أهداف وأشخاص إسرائيليين، وإن العسكريين على رأس المستهدفين.
وأوضحت أنها حددت 40 دولة، يحظر على ضباط وجنود الجيش الإسرائيلي زيارتها، لما تتضمنه من أخطار على حياتهم، ومنها مصر، وتونس، والمغرب، وإيران، العراق، تركيا، أذربيجان، السودان، نيجيريا، خاصة مع اقتراب مواسم الأعياد اليهودية، التي تتسم بطول الإجازات، وكثرة سفر الإسرائيليين إلى الخارج.
وأوضح الجيش الإسرائيلي، عبر موقعه على الإنترنت، أن أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية تلقت معلومات عن عزم عدد من المنظمات تنفيذ عمليات في المواقع المعروفة بتركز السائحين الإسرائيليين فيها، وعلى رأسها سيناء ودول البحر المتوسط، بالإضافة إلى جزيرة مندناو بالفلبين، وإقليم كشمير في الهند، وكينيا، والشيشان، وجنوب تايلاند.
وأوصى الجيش جنوده وضباطه برفع درجة الحذر والاحتياط وعدم قبول أي دعوات للتنزه أو عقد الصفقات الاقتصادية في تلك الدول في الوقت الحالي، لاسميا في أوقات الليل، والأماكن المظلمة والنائية، حفاظا على حياتهم.