(اهانت تلميذها وقصت شعره)- استاذة التربية البدنية توضح..
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 20 أكتوبر 2016

تونس- الاخبارية- وطنية- تعليم- رصد

طلبت أستاذة تربية بدنية تدرس بالسنة السابعة أساسي بالمدرسة الإعدادية سيدي بوزيد الغربية اليوم الخميس 20 أكتوبر 2016 حق الرد بخصوص تقدم مواطن بشكاية إلى المندوبية الجهوية للتربية تفيد بأنها قامت بحلق بعض من شعر ابنه أثناء إحدى حصص الرياضة.

وأوضحت الأستاذة في تصريح اذاعي أنه تم تهويل الأمر وهو لا يستدعي ذلك وفق تعبيرها مضيفة أنها لم تقم بحلق شعر التلميذ مثلما تم تداوله وإنما قامت بتنبيهه فقط بضرورة الحضور إلى المدرسة في مظهر لائق مضيفة أن التلميذ واصل اللعب مع أصدقائه ولم يغادر القسم.
وأضافت الأستاذة أن الاطار التربوي بالمدرسة نبه التلميذ في عديد المرات مشيرة إلى أنها قامت بهذا الفعل يوم الأربعاء في الحصة الأخيرة قبل العطلة وليس صحيحا أن التلميذ لم يعد منذ ذلك التاريخ إلى مزاولة الدراسة بسبب الأضرار النفسية التي لحقته مثلما قيل.  
وأشارت المتحدثة إلى أنها تعمل منذ 20 سنة في المجال التربوي وبأنه على التلاميذ احترام مدرستهم وبأن دور المربي لا يقتصر على التعليم وإنما التربية بالأساس مؤكدة أنها حاولت الاتصال بولي التلميذ لتوضح له وجهة نظرها ولكنه رفض الحوار أصلا وفق قولها.

أكد مواطن أصيل ولاية سيدي بوزيد أنه تقدم بشكاية إلى المندوبية الجهوية للرياضة والمندوبية الجهوية للتربية، إضافة إلى رفع قضية عدلية ضد أستاذة تربية بدنية بالسنة السابعة أساسي بالمدرسة الإعدادية سيدي بوزيد الغربية ، بعد أن قامت بحلق شعر ابنه بالقوة، أثناء إحدى حصص الرياضة يوم 12 أكتوبر الماضي.

وأفاد المواطن م.ع، بأن ابنه توجه يومها إلى المدرسة، وأثناء حصة الرياضة الأولى له خلال السنة الدراسية الحالية، قامت الأستاذة بأخذ مقص من أحد التلاميذ وقصت بعضا من شعر ابنه، مشيرا إلى أنه لم يعد منذ ذلك التاريخ إلى مزاولة الدراسة بسبب الأضرار النفسية التي لحقته نتيجة تصرف الأستاذة، حسب تعبيره.

جوهرة

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info