شاه مصادرة يخت على ملك عماد الطرابلسي ومواصلة النظر في ملف حدائق قرطاج

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / مصادرة يخت على ملك عماد الطرابلسي ومواصلة النظر في ملف حدائق قرطاج / Video Streaming

أكد رئيس لجنة المصادرة القاضي منير الفرشيشي أن لجنة المصادرة  قد صادرت خلال الفترة الأخيرة يخت على ملك صهر الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي عماد الطرابلسي طبقا لمقتضيات المرسوم المتعلق بمصادرة أموال وممتلكات منقولة وعقارية المكتسبة بعد 7 نوفمبر 1987 والراجعة للرئيس السابق للجمهورية التونسية زين العابدين بن الحاج حمدة بن الحاج حسن بن علي وزوجته ليلى بنت محمد بن رحومة الطرابلسي .

وأفاد منير الفرشيشي في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم السبت، بأن اليخت يوجد الآن في القاعدة البحرية العسكرية الواقعة بميناء حلق الوادي. 

وكانت تونس قد تسلمت في سنة 2013 اليخت المسجل باسم شركة Petronome التابعة لبلحسن الطرابلسي إلى السلط التونسية.

كما قال ذات المتحدث إن لجنة المصادرة مازالت تنظر في ملف الأملاك الموجودة بحدائق قرطاج نظرا لوجود بعض أوجه الاستفادة من علاقات نفعية من بن علي وأصهاره .

وفي نفس السياق أبرز القاضي منير الفرشيشي أن لجنة المصادرة تقوم بمصادرة  المداخيل السنوية للشركات المصادرة منذ سنة 2011.

وينص المرسوم عدد 13 لسنة 2011 مؤرخ في 14 مارس 2011 يتعلق بمصادرة أموال وممتلكات منقولة وعقارية على أن تصادر لفائدة الدولة التونسية وفق الشروط المنصوص عليها بهذا المرسوم وفي تاريخ إصداره، جميع الأموال المنقولة والعقارية والحقوق المكتسبة بعد 7 نوفمبر 1987 والراجعة للرئيس السابق للجمهورية التونسية زين العابدين بن الحاج حمدة بن الحاج حسن بن علي وزوجته ليلى بنت محمد بن رحومة الطرابلسي وأقاربهم وأصدقائهم وغيرهم ممن قد يثبت حصولهم على أموال منقولة أو عقارية أو حقوق جراء علاقتهم بأولئك الأشخاص.

  • المصادرة، يخت، لجنة المصادرة،

المصدر: حقائق