شاه استقالة جماعية لعدد من مستشاري رئيس الجمهورية والمرزوقي يعيش في عزلة

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / استقالة جماعية لعدد من مستشاري رئيس الجمهورية والمرزوقي يعيش في عزلة / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": ذكرت وكالة “بناء نيوز” المقربة من حركة النهضة أن هناك موجة من الاستقالات ضمن مستشاري رئيس الجمهورية من بينهم أنور الغربي مستشار العلاقات الخارجية والمؤسسات الدولية والمستشار السياسي عزيز كريشان الذي استقال أيضا من حزب المؤتمر من اجل الجمهورية بعد أن وقف على تورط كل من عماد الدايمي الأمين العام وعدنان منصر الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في دعم رابطات حماية الثورة.
ويتردد في كواليس الرئاسة أيضا عن استقالة عدنان منصر عما قريب، نظرا إلى ظروف العمل بمؤسسة الرئاسة التي وصفت بغير المواتية للعمل.
هذا وقالت مصادر صحفية أن عزيز كريشان يتهيا لبعث حزب سياسي جديد ينقذ به المنصف المرزوقي بعد يقينهما بان "المؤتمر" قد افلس سياسيا.
كما أبلغت مصادر ديبلوماسية في العاصمة الفرنسية باريس وكالة "قدس برس" أن هناك أنباء تتداولها القنوات الديبلوماسية الفرنسية عن أن الرئيس التونسي المنصف المرزوقي يعيش منذ مدة معزولا، وأنه في مدينة سوسة، وأن مستشاريه انفضوا من حوله.
وتأتي هذه الأنباء في ظل حديث عن استمرار التداخل في الصلاحيات بين مسؤولي قصر قرطاج، واستمرار تدخل بعض القيادات السياسية في شؤون الهيئات العاملة في قصر قرطاج على نحو يسهم في تعقيد مهمات مستشاري الرئيس ويجعل منها أحيانا مناصب من دون صلاحيات تذكر، ويسهم في نقل صورة غير حقيقية للرئيس المنصف المرزوقي.
على صعيد آخر نقلت "بناء نيوز" من مصادر برلمانية فرنسية موثوقة بان وزير الخارجية التونسي السيد المنجي الحامدي وقع إيقافه مؤخرا بمطار باريس لمدة ثلاثة ساعات ونصف تقريبا وهو في طريقه الى المدينة السويسرية جنيف.
وقد قامت السلطات الأمنية الفرنسية بتفتيشه الدقيق وتصوير الوثائق والأموال التي كانت بحوزته، والتي كانت تهم في اغلبها حزبا سياسيا مقربا من الرئاسة، في علاقة مع دولة عربية معادية لدول الربيع العربي.
وأشارت إلى أن ذلك يحاط هذا الامر بالكتمان الشديد لما له من حساسية سياسية في علاقة ببعض المسؤولين السياسيين بتونس.