شاه ولاية تونس : خطايا مالية لمن لا يرتدي الكمامة

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / ولاية تونس : خطايا مالية لمن لا يرتدي الكمامة / Video Streaming


سيتم بداية من اليوم الخميس غرة أكتوبر 2020 ، في ولاية تونس ، تسليط خطايا مالية بقيمة 60 دينارا لمن لا يحمل كمامة في الفضاءات العامة المغلقة والمؤسسات العمومية ، وذلك في إطار تطبيق البلاغ المشترك الصادر عن وزارات الصحة والداخلية والشؤون المحليةفي مجابهة فيروس كورونا ، من أجل الحد من إنتشار فيروس كورونا .

وأعلن والي تونس الشادلي بوعلاق أن المصالح المختصة للولاية ستنفذ حملات لمراقبة مدى تنفيذ الإجراءات الوقائية عفلى غرار التباعد الجسدي والنظافة وتوفير وسائل الوقاية في المحلات والمقاهي ، مشددا على أنه سيتم الغلق الفوري لكل محل لا يحترم البروتوكول الصحي.

يشار إلى أن اجتماع اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة صلب ولاية تونس ، تناول بالدرس العمل على تحيين المعطيات وأخذ القرارات وتقييم الإجراءات خاصة على مستوى الاستعداد لموسم الأمطار وتحديد النقائص وأخذ الاجراءات اللازمة لتطوير الأداء والتدخلات الناجعة .

كما تناول الحد من انتشار فيروس كورونا وتطبيق التوصيات الصحية في الغرض والتزام الحذر والعمل على الحد من انتشاره كما تم التأكيد على تطبيق ما جاء في بلاغ الوزارات الثلاثة (الصحة،الداخلية والشؤون المحلية والبيئة )اضافة الى مزيد دراسة الوضع حسب المعتمديات وأخذ القرارات اللازمة .

وتم التأكيد خلال الاجتماع على دعم العائلات المعوزة ومحدودة الدخل بالكمامات والمطهر خاصة على مستوى معتمدية الحرايرية ومزيد أخذ الاحتياطات للحد من انتشار هذا الفيروس.