شاه أخيرا الكشف عن أسماء عدد من وزراء حكومة إلياس الفخفاخ الجديدة

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / أخيرا الكشف عن أسماء عدد من وزراء حكومة إلياس الفخفاخ الجديدة / Video Streaming

علمنا ان رئيس الحكومة المكلف الياس الفخفاخ سيعقد ندوة صحفية من اجل تسليط الاضواء عن آخر تطورات مشاوراته حول تركيبة الحكومة الجديدة واهم برامجها وملامحها.
وحسب ما أفادتنا مصادر موثوقة فان الفخفاخ حسم قراراته في عدد من الأسماء المقترحة لتعزيز الحكومة ابرزها لبنى الجريبي والمرشحة لوزارة المراة، امكانية الابقاء على روني الطرابلسي في وزارة السياحة، اقتراح الاحتفاظ ايضا بوزير الداخلية الحالي هشام الفوراتي، كما اقترح حزب تحيا تونس على الفخفاخ الابقاء على سنية بالشيخ في وزارة الصحة.

هذا كما تم اقتراح منجي مرزوق للطاقة، ودمج وزارة التنمية والاستثمار مع الخارجية وتوجد 3 اسماء مرشحة للمنصب من بينها عثمان الجرندي، أما وزارة الثقافة فقد تم اقتراج وجه فني نسائي لتولي المهمة زمن الاسماء المطروحة جليلة بكار، سنيا مبارك ودرة بوشوشة.
اما وزارة الرياضة فقد تم اقتراح اسماء من اهل الاختصاص من بينها علي الحفصي، وديع الجرئ، وزياد التلمساني وتم تقديم اسماء عدد من القضاة للعدل، ولم يتم الحسم بعد في وزارة الدفاع.
هذا كما استنجد رئيس الحكومة المكلف بشخصيات اقتصادية كما تم اقتراح ان يتولى حكيم حمودة حقيبة وزارة المالية، هذا وقد اعد الفخفاخ برنامجا اقتصاديا واجتماعيا الى جانب تقديم اقتراح جديد للحفاظ على الاستقرار الامني ببلادنا والتصدي للجريمة.