شاه بشرى سارة جداا: الفيفا تعلن ما يلي بخصوص ملف الترشح المشترك بين تونس والجزائر والمغرب لتنظيم مونديال 2030

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / بشرى سارة جداا: الفيفا تعلن ما يلي بخصوص ملف الترشح المشترك بين تونس والجزائر والمغرب لتنظيم مونديال 2030 / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": اكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم « الفيفا »، جياني إنفانتينو، إن تقديم ملف ترشح مشترك لتنظيم مونديال 2030 بين البلدان المغاربية (تونس، الجزائر، المغرب)سيعزز فرص التواصل بينها خلال فترة الاعداد لتقديم الترشح المشترك.

وأضاف رئيس الفيفا، في ندوة صحافية ختامية لمونديال روسيا 2008 في موسكو امس ، الاثنين 16 مارس 2018 ردا على سؤال تقدم به مندوب صحيفة « ليبرتي » الجزائرية حول رايه في امكانية تقدم بلدان تونس والجزائر والمغرب بملف مشترك لتنظيم مونديال 2030، أن « البادرة تعد فكرة طيبة وان الملف المشترك سيساعد في التواصل بين الدول المجاورة ومساعدتها على العمل بشكل جماعي على مشروع مشترك واحد، مهما كانت النتيجة النهائية باعتبار انه ستم في الاخير اختيار ملف واحد من بين ملفات اخرى مترشحة لتنظيم مونديال 2030 « .

وقال ان فترة الاعداد لتقديم الترشح ستكون فرصة لتعزيز التواصل بين البلدان المساهمة في الترشح المشترك. معربا عن مساندته القوية لفكرة تقديم ملفات مشتركة بين دولتين او ثلاثة او اربعة لتنظيم دورة مونديال 2030 التي ستكون من الحجم الكبير جدا حيث ستشهد مشاركة 48 منتخبا.

ويذكر انه تم خلال الفترة الاخيرة اطلاق دعوات في فضاءات اعلامية مغاربية وعبر وسائل التواصل الاجتماعي في بلدان المغرب العربي من اجل تقديم ملف مغاربي مشترك بين البلدان الثلاثة وذلك بعد فوز الملف الأميركي المشترك بتنظيم كأس العالم 2026، على حساب الملف المغربي.

ALTNEWS