شاه الجزائر تعلن أن فرنسا قد وضعت يدها على استخبارات تونس

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / الجزائر تعلن أن فرنسا قد وضعت يدها على استخبارات تونس / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": تحت عنوان "إلى جانب القوات الخاصة تحت ذريعة محاربة الإرهاب.. باريس تضع يدها على استخبارات تونس بتقديم 20 مليون أورو مساعدات", نشرت صحيفة "الفجر" الجزائرية تفاصيل المساعدة الفرنسية الجديدة لتونس حيث قالت:
"أكد كاتب الدولة لدى وزير الدفاع الفرنسي، جون مارك تودشيني، التزام فرنسا الراسخ بتعزيز التعاون مع تونس في مجالي الاستعلامات والقوات الخاصة.
وأضاف جون مارك تودشيني، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، على هامش اجتماع مبادرة 5 زائد 5 دفاع، المنعقد بضاحية قمرت، بتونس، أن الاستخبارات والقوات الخاصة تعتبران من الأولويات الرئيسية التي حددتها تونس وفرنسا لمكافحة التطرف والإرهاب، مؤكدا أن مكافحة الإرهاب تمر بالضرورة عبر تعزيز التعاون في هذين المجالين، وأعلن أن بلاده ستقوم بتوفير الموارد المالية والتجهيزات اللازمة بهدف معاضدة جهود قوات الجيش التونسي بخصوص مكافحة الإرهاب. وأوضح المسؤول الفرنسي أن باريس رصدت مساعدات مالية بقيمة 20 مليون أورو، خلال سنتي 2016 و2017 ، سيتم تخصيصها لتجهيز القوات الخاصة من أجل المساعدة في محاربة الارهاب والجريمة المنظمة، مشددا على أن يكون التعاون في مجالات التكوين والتدريب وقيادة العمليات نموذجيا".