شاه يمني ينعي رضيعته ذات الأربعة أشهر بعد أن افترسها الجوع

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / يمني ينعي رضيعته ذات الأربعة أشهر بعد أن افترسها الجوع / Video Streaming

نقلت رويترز العالمية للأنباء قصة وفاة رضيعة يمنية نتيجة سوء التغذية والمجاعة التي تسببت في وفاته.

و أمسك صالح الفقيه بذراع رضيعته الهزيل فيما لفظت آخر أنفاسها يوم الخميس في عنبر علاج حالات سوء التغذية في المستشفى الرئيسي في العاصمة اليمنية صنعاء.

ووصلت الرضيعة هاجر الفقيه التي كانت تبلغ من العمر أربعة أشهر لمستشفى السبعين في العاصمة قادمة من محافظة صعدة الأسبوع الماضي وهي واحدة من آلاف الأطفال اليمنيين الذين يعانون من سوء التغذية في البلاد التي دفعتها أكثر من ثلاث سنوات من الحرب إلى شفا المجاعة.

ويرقد جثمانها في ذات العنبر الذي شهد وفاة رضيع آخر هو محمد هاشم من شدة الجوع في اليوم نفسه أيضا. وكان مصور من رويترز حاضرا عندما توفي الصغير وأكد الأطباء أنهما توفيا بسبب سوء التغذية.

وقال والد هاجر ”قضت شهرين في مستشفى في صعدة.. لكن كان علينا نقلها لصنعاء“.

 من جانبها قالت ميرتسيل ريلانو مندوبة منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) في اليمن لرويترز في سبتمبر أيلول إن أكثر من 11 مليون طفل أو ما يمثل نحو 80 بالمئة من سكان البلاد تحت سن الثامنة عشرة يواجهون خطر نقص الغذاء والإصابة بالأمراض والتشرد والافتقار الشديد للخدمات الاجتماعية الأساسية.

 وقال والد الرضيعة الراحلة «عملت في البناء وأنا أيضا سائق. أفعل كل ما أستطيع لكني عاطل الآن».

وبحسب بيانات الأمم المتحدة، فإن نحو 22 مليون يمني، من إجمالي عدد السكان البالغ 29 مليونا، يعتمدون على المساعدات الإنسانية. ويعتبر نحو 18 مليونا في عداد الذين يعانون الجوع و8.4 مليون يعانون الجوع الشديد.

وقال ممرض في مستشفى السبعين إن هاجر كانت واعية عندما جاءت للمستشفى لكنها كانت تعاني من نقص في مستوى الأكسجين.

وأضاف «كان جسدها مثل عظام لا يكسوها إلا الجلد.. كان هزيلا جدا».

المصدر: الجمهورية


THNEWS