بتنظيم من «كوناكت»: دورة تدريبية في Business Model Canvas لمصلحة المشرفين على كلية العلوم الاقتصادية بجندوبة

تماشياً مع مبادرة تشجيع ريادة الأعمال في الجامعة ، يواصل برنامج «ثنيتي» لكنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية «كوناكت» وصندوق الصداقة القطري برنامجه التكويني بتنظيم دورة تدريبية في Business Model Canvas.
وفي هذا الإطار عقد اليوم دورة تدريبية في التفكير في المشاريع وفق منهجية ثنيتي، وذلك لمصلحة المشرفين على المركز المهني وشهادة الاختصاص (4C) بكلية العلوم الإقتصادية والتصرف بولاية جندوبة.
ويستفيد 20 أستاذاً جامعياً، من تخصصات مختلفة: الإدارة والمالية والتسويق والاقتصاد من نقل الخبرات في المجال الذي سيقدمه خبير التدريب «ثنيتي». وتم تزويدهم بأداة تفاعلية وديناميكية يمكنهم استخدامها من مساعدة قادة المشاريع الشباب في جامعتهم على فهم مشاريعهم بشكل أفضل وفهم أبعادها المختلفة والقيود والفرص.
إن تعميم مفهوم ريادة الأعمال من خلال هذه المبادرة وهذا التقارب بين الجامعة وكونكت ، ممثلة القطاع الخاص وشركائه ، يسعى إلى توجيه أفضل للخريجين الشباب الذين يرغبون في بعث مشاريعهم الخاصة وإنشاء القيم والوظائف. و بعد اكتساب المهارات التي تجعلهم أقرب إلى العالم المهني ، ستتاح الفرصة للمدرسين لنقل هذه المعرفة إلى طلبة كلية العلوم الإقتصادية والتصرف ، إما في فصول تنظيم المشاريع الخاصة بهم أو من خلال الدورات التدريبية في مراكز 4C.

المصدر: الصريح


TH1NEWS


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل