محمد بن سالم: النهضة ليست سعيدة بالنتائج التي حققتها في الانتخابات.. والمستقلون ظاهرة صحيّة
يوم 11 مايو 2018

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": أكد الوزير السابق والقيادي في حركة النهضة محمد بن سالم، أن حزبه “غير راض” بالنتائج التي حققها خلال الانتخابات البلدية التي جرت يوم الأحد 6 ماي الجاري.

وقال بن سالم لــحقائق اون لاين اليوم الخميس 10 ماي 2018، “لسنا سعداء كثيرا بالنتائج التي حققناها خلال الانتخابات البلدية، لأننا خسرنا أصواتا كبيرة من الناخبين بلغت حوالي الـ 400 ألف”، مبينا أن ذلك يرجع للمقاطعة وعدم الحماسة للمشاركة في الاستحقاق الانتخابي، وفق تعبيره.

في سياق متصل اعتبر أن الترويج لفوز المستقلين في الانتخابات عبر وسائل الاعلام “شيطنة” ممنهجة للأحزاب التي تحصلت على 70 بالمائة من الأصوات، لافتا إلى أنها “مغالطة” كبيرة المسؤول عنها من اعتبرهم بالمهللين الذين حاولوا اقناع التونسيين بخسارة الأحزاب.

وأفاد بأن المستقلين ظاهرة صحية جديدة وحققوا نتائج طبيعية، مشيرا الى أن القانون الانتخابي تحسن كثيرا مقارنة بالاستحقاقات الانتخابية السابقة.

وعن امكانية تحالف الحزب مع أطياف حزبية أخرى وخاصة نداء تونس، شدد محمد بن سالم، على أن النداء في حاجة للتوافق مع النهضة حتى يكون لهم مكان معقول في المجالس البلدية، معتبرا أنه ليس من صالحهم عدم التحالف مع النهضة.

وتابع بالقول “في حركة النهضة لا نرفض التوافق مع احد خاصة وأن القانون أقر تعددية كبيرة بالمجالس البلدية، علاوة على أن العمل المحلي يتطلب توافقا للنهوض به”.

وقال إن الائتلافات المحلية أهم من الائتلافات على مستوى الحكومة.

وفي معرض ردّه على تصريح حافظ قائد السبسي الذي عبر عن رفض النداء التحالف مع النهضة قال “اذا قدروا على تكوين قائمات ضمن المجالس البلدية فلهم ذلك، ولكن يبدو ان لهم صعوبة في تكوين ائتلافات”.

وأمس الأربعاء، أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات عن النتائج الأولية لتتحصل القائمات المستقلة على نسبة 32.9 % وتحصلت على 2367 مقعدا تليها حركة النهضة بنسبة 29.68% بـ2135 مقعدا.

وحلت حركة نداء تونس في المرتبة الثالثة بنسبة 22.17% بـ 1595 مقعدا تليها الجبهة الشعبية بـ259 مقعدا والتيار الديمقراطي بـ 205 مقاعد وحركة مشروع تونس بـ124 مقعدا وحركة الشعب ب100 مقعد وآفاق تونس بـ93 مقعدا.

ALTNEWS
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info