شاه حطّم به عدة أرقام قياسية: سوبر هاتريك” تاريخي لصلاح مع ليفربول

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / حطّم به عدة أرقام قياسية: سوبر هاتريك” تاريخي لصلاح مع ليفربول / Video Streaming

سجل النجم المصري محمد صلاح رباعية تاريخية وقاد ليفربول إلى فوز كبير على ضيفه واتفورد 5-صفر رفعه مؤقتا إلى المركز الثالث، السبت في المرحلة 31 من الدوري الإنقليزي لكرة القدم التي يغيب عنها ثلاثي الصدارة لارتباطه بربع نهائي الكأس.

وسجل صلاح أهدافه في الدقائق 4 و43 و77 و85 ومرّر الهدف الخامس للبرازيلي روبرتو فيرمينو (49).

وأصبح صلاح، أفضل لاعب إفريقي لعام 2017، أول لاعب مصري يسجل ثلاثية أو رباعية في الدوري الإنقليزي، رافعا رصيده إلى 28 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين، بفارق 4 أهداف عن مهاجم توتنهام هاري كين.

وأصبح صلاح أفضل مسجل يخوض موسمه الأول مع ليفربول، بعدما رفع رصيده إلى36 هدفا في جميع المسابقات، متخطيا الإسباني فرناندو توريس صاحب 33 هدفا في موسم 2008.

ووحده العاجي ديدييه دروغبا (29 هدفا في موسم 2010) يتقدم على صلاح كأفضل مسجل إفريقي في موسم واحد في البريميرليج. وأصبح صلاح أول لاعب يسجل رباعية في الدوري لليفربول منذ الاوروغوياني لويس سواريز في مرمى نوريتش عام 2013، وأول لاعب يسجل ثلاثية أو أكثر تحت إشراف مدربه الألماني يورغن كلوب.

وأصبح صلاح رابع لاعب يسجل رباعية لليفربول في البريميرليغ بعد روبي فاولر وماكيل اوين وسواريز، وأول لاعب يسجل رباعية من 4 تسديدات منذ الروسي اندري ارشافين لاعب ارسنال في 2009.

 

المصدر: الجمهورية


THNEWS