في تطاوين : معمل الآجر بالبئر الأحمر يغلق نهائيا
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 11 أغسطس 2017


أغلق صاحب مجمع لإنتاج الآجر في معتمدية البئر الاحمر من ولاية تطاوين بداية الاسبوع الجاري آخر وحدة لانتاج هذه المادة بعد إحدى وثلاثين سنة من تركيزها وفق ما صرّح به مصدر مسؤول من المصنع.
وأرجع ذات المصدر سبب الغلق إلى تراجع المردودية وخاصة بسببت ارتفاع كلفة الطاقة إذ تمثل ثمانين بالمائة من رقم المعاملات وفق تأكيده، مضيفا أن حاجيات المصنع من الطاقة يتم جلبها من الصخيرة وفي أغلب الحالات من بنزرت مما رفّع في حجم الخسائر فضلا عن المنافسة غير الشريفة لمادة الاجر المهربة من ليبيا وينتظر أن يصدر صاحب المصنع قريبا بيانا يوضّح فيه أسباب الغلق، حسب قوله.
وفي المقابل أكّد الكاتب العام للنقابة الأساسية بالمصنع علي الهازل أن العمال يرغبون في ديمومة المؤسسة التي تشغّل اكثر من مائة عامل مباشر، معتبرا غلق هذا المصنع خسارة لا فقط للعمال بل للجهة عموما ودعا السلط الجهوية والوطنية الى المساعدة على تواصل العمل في المصنع وبالتالي المحافظة على مواطن الشغل.
يذكر أن والي تطاوين عادل الورغي أشرف مؤخرا على اجتماع تمّ فيه التطرق الى مختلف الجوانب القانونية والعملية لتواصل العمل في هذه الوحدة بحضور ممثلي العمال وصاحب المشروع.
 

المصدر: الصريح

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info