موسكو: سياسة واشنطن خطيرة وقصيرة النظر
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 03 أغسطس 2017

وجهت الخارجية الروسية انتقادات لاذعة للإدارة الأميركية متهمة إياها بانتهاج سياسة “خطيرة” و”قصيرة النظر” بعدما وقع الرئيس الأميركي دونالد ترامب قانونا يفرض عقوبات جديدة على موسكو.

وقالت الخارجية في بيان “إنه نهج سياسي قصير النظر وحتى خطير يهدد بتقويض الاستقرار (العالمي) الذي تتحمل موسكو وواشنطن مسؤولية خاصة عنه”.

وأضافت “سبق أن أعلنا أننا لن ندع أعمالا عدائية من دون رد ونحتفظ بالتأكيد بالحق في إجراءات رادعة أخرى”.

ودعت موسكو واشنطن إلى “التخلص من الأوهام والإدراك أن أي تهديد أو محاولة ضغط لن تجبر روسيا على تغيير سياستها أو التضحية بمصالحها القومية”.

 وأوضحت الخارجية الروسية أن موسكو تبقى “منفتحة على تعاون مع الولايات المتحدة في المجالات التي نعتبرها مفيدة بالنسبة إلينا وإلى الأمن الدولي، وخصوصا في تسوية النزاعات الإقليمية”.

وأشارت إلى أن ” التعاون المثمر لن يكون ممكنا إلا إذا كف السياسيون في واشنطن عن النظر إلى العالم من خلال الحصرية الاميركية”.

وكتب رئيس الوزراء الروسي ديمتري مدفيديف على صفحته على فيسبوك إن العقوبات “بددت آمال روسيا بتحسن العلاقات مع الإدارة الأميركية الجديدة”.

وأضاف أن هذه الإجراءات هي بمثابة “حرب تجارية فعلية” على روسيا.

وكالات

المصدر: الجمهورية


THNEWS
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info