الكيان الصهيوني يعتزم بناء جدار برّي وبحري حول قطاع غزة
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 11 أغسطس 2017

ذكر جنرال عسكري ووسائل إعلام الخميس، أن الطيان الصهيوني سيـسّرع ببناء جدار تحت الأرض على طول حدودها مع قطاع غزة في مشروع يفترض أن ينجز خلال عامين لمنع تسلل مجموعات مسلحة عبر أنفاق إلى أراضيها.

وقال الجنرال أيال زامير قائد المنطقة العسكرية الجنوبية خلال مؤتمر عبر الهاتف الأربعاء “في الأشهر المقبلة سنسّرع بناء هذا الحاجز ونأمل إنجازه خلال سنتين”.

وأكد أن هذا الجدار سيحفر في الأراضي الصهيونية بموازاة السياج الأمني الذي يغلق بالكامل قطاع غزة في الشمال والشرق. وقال إن “وقوع المشروع على أرضنا السيادية يسقط أي تبرير لهجمات ضد الذين يعملون فيه”.

ونقلت صحيفة هاآرتس الصهيونية عن الميجر جنرال زامير قوله “أعتقد أن على الطرف الآخر إعادة تقييم الموقف في ضوء بناء الجدار”.

وأضاف “إذا اختارت حـماس خوض حرب بسبب الجدار سيكون ذلك سببا كافيا بالنسبة لإسرائيل لخوض حرب. لكن الجدار سيبنى”.

وقالت إذاعة الجيش الصهيوني إن الجدار المبني خصوصا من صفائح إسمنتية وأجهزة لاقطة سيمتد على طول الحدود البالغ 64 كيلومترا.

وأوضحت إذاعة الجيش أن السياج الأمني الموجود حاليا سيرفع إلى ستة أمتار. 

وقالت وسائل إعلام صهيوينة اليوم الخميس إن الجيش يعتزم كذلك إنشاء جدار تحت الماء في البحر المتوسط لمنع التسلل من غزة عن طريق البحر.

ويعتبر الكيان الصهيوني الأنفاق التي تربط بين قطاع غزة وبينه هي لتسلل مجموعات مسلحة من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أو منظمات فلسطينية أخرى، تهديدا أساسيا لأمنها.

المصدر: فرانس 24

 

  • قطاع غزة، فلسطين، الكيان الصهيوني

المصدر: حقائق

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info