والي بنزرت يكشف عن أسباب اندلاع النيران بجبلي الحدادة والبسابيس بسجنان


أكّد والي بنزرت محمد قويدر، أنّ الحريقين اللّذين اندلعا بجبل الحدادة بسجنان تمت السيطرة عليهما، كما تمّت السيطرة أيضا على حريق جبل قوسة الباي بماطر، مشيرا إلى أن حريق جبل حدادة حريق متنقل بفعل العوامل الطبيعية.

وأشار محمد قويدر، في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الاربعاء 2 أوت 2017، الى أنه يتمّ التعامل حاليا مع حريق جبل البسابيس بسجنان الذي احترق في 6 جويلية وتمّت السيطرة عليه ليشتعل من جديد بفعل عامل الريح.

وأكّد الوالي عدم تسجيل أيّة خسائر بشرية أو خسائر في الممتلكات العامة أو الخاصّة، مشيرا إلى تجنّد وحدات الحماية المدنيّة والجيش ومصالح الصحة والتجهيز للسيطرة على الأوضاع وضمان التدخل الفوري والعاجل عند الضرورة.

وبخصوص أسباب هذه الحرائق وإن كانت متعمدة أم لا، قال الوالي:” أولويتنا الآن هي اخماد ما تبقى من الحرائق وعند الانتهاء من هذه العملية سننطلق في البحث في الأسباب”، موضحا أنه من المتوقع فتح تحقيق خاصة بعد تصريح رئيس الحكومة يوسف الشاهد بأنه سيتم تتبع المتورطين في هذه الحرائق قضائيا. 

وأثنى والي بنزرت على جهود المواطنين في عملية السيطرة على الحرائق وإطفائها.

يذكر أن ولاية بنزرت شهدت بين يومي الاثنين والثلاثاء نشوب عدد من الحرائق التي تطلبت استنفارا ميدانيا لكل الوسائل العملياتية للسيطرة عليها بحيث نجح أعوان الحماية المدنية في تأمين كل المتساكنين.

من جهته لم يستبعد رئيس الحكومة يوسف الشاهد لدى اشرافه على متابعة الحرائق بقاعة العمليات المركزية للحماية المدنية في العاصمة أمس، أن تكون بعض الحرائق بفعل فاعل خاصة تلك التي اندلعت في وقت متزامن، وقد أكد أن دوريات أمنية مكثفة تمشط المناطق الغابية وأنه سيتم تتبع المتورطين في هذه الحرائق قضائيا. 

  • بنزرت، احتراق، الحماية المدنية، حرائق الغابات، والي بنزرت

المصدر: حقائق


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles