قرار جديد يثير استياء رؤساء المخابر والأساتذة الباحثين في التعليم العالي
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 13 أغسطس 2017

سيطرت حالة من الاستياء و التذمر في صفوف رؤساء المخابر ووحدات البحث والوحدات المشتركة والأساتذة الباحثين بعد تخفيض في اعتمادات الهياكل البحثية والعلمية الراجعة بالنظر الي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ما يعادل اقل من النصف مقارنة بالسنوات الفارطة.
هذا وبرغم الاتفاق المبرم بين وزارة الإشراف و النقابة العامة الذي جرى يوم 24 جويلية من خلال جلسة تفاوضية مطولة بين وزير التعليم العالي والبحث العلمي سليم خلبوس والطرف النقابي ممثلا في وفد عن الجامعة العامة للتعليم العالي والأمين العام المساعد لإتحاد الشغل منعم عميرة، وقد تم خلال الجلسة الإتفاق مبدئيّا على حل أغلب الإشكاليات بين الطرفين والنقاط الخلافية.
كما وقع التطرّق الى التخفيض في الاعتمادات للهياكل البحثية وطالبت الجامعة العامة للتعليم العالي بالترفيع فيها مجددا بإعتبار ان هنالك اعتراف بين الطرف النقابي والوزير بتأخر مجال البحث العلمي في تونس والازمة التي تعيشها الجامعة التونسية ووقع الاتفاق بينهما.
السؤال المطروح : ماهي المقاييس التي اتخذها وزارة التعليم العالي والبحث العليمي في اتخاذ هذا القرار ؟

المصدر: الصريح

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info