هذا المساء: ” العفشة مون أمور” في مهرجان العنب بقرمبالية
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 12 أغسطس 2017


تعرض الممثلة وجيهة الجندوبي مسرحيتها الكوميديّة ” العفشة مون أمور ” أمام جمهور قرمبالية مساء اليوم السبت 12 أوت، وذلك في إطار الدورة 56 لمهرجان العنب بقرمبالية.

وتروي المسرحيّة التي لا تزال تلاقي نجاحا كبيرا  قصة امرأة استيقظت من النوم لتجد نفسها وقد غزاها الشعر على امتداد جسدها نتيجة لخلل هرمونيّ مؤقت وفق ما قاله لها الطبيب، مضيفا بأن ذلك يعود إلى عدم تكيّفها مع الوضع الخارجي والفوضى التي تشهدها البلاد. وفي رحلة بحثها عن العلاج تكتشف أنها هي الوطن، هي تونس وأن مرضها ليس إلا مرض البلد بأسره.

تسرد “العفشة” الوقائع اليومية لحياة المواطنين المنتمين للطبقات المتوسطة وما دونها، حلم امرأة في تشغيل أبنائها بعد أن كافحت وبذلت الغالي والنفيس لتعليمهم، تحكي سيرة المنسيين القابعين في “الحي اللوطاني”، أولئك الذين سئموا الهامش والذين لا حيلة لهم غير الحلم… وتجدر الإشارة إلى أنّ الدورة 56 لمهرجان قرمبالية، انطلقت يوم 10 أوت بعرض للفنان سفيان سفطة وتتواصل إلى غاية يوم 25 أوت 2017.

المصدر: الجمهورية


THNEWS
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info