خالد الكريشي يكشف عن أشكال التعويض لضحايا الاستبداد في عهدي بورقيبة وبن علي
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 10 أغسطس 2017


قال رئيس لجنة التحكيم والمصالحة بهيئة الحقيقة والكرامة خالد الكريشي إن هيئة الحقيقة والكرامة تقوم برد الاعتبار لضحايا الاستبداد عبر التعويض الفوري والاستعجالي الذي يشمل التغطية الإجتماعية والصحية وكل مايتعلق بالجانب النفسي والصحي.

وأضاف الكريشي في تصريح لــحقائق أون لاين اليوم الخميس 10 أوت 2017، أن هيئة الحقيقة والكرامة تقوم حاليا بالتعويض للآلاف ممن تعرضوا للاستبداد في عهدي الرئيسين بورقيبة وبن علي، علاوة على دراسة ملفات أخرى.

وأشار في سياق متصل إلى أن الهيئة تعمل على رد الاعتبار للضحايا عبر التعويض النهائي والشامل ضمن صندوق الكرامة والذي ينتظر إصدار أمر من رئاسة الحكومة لتفعيله.

وعقدت اليوم الخميس 10 أوت 2017 جلسة عمل جمعت وزير العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان مهدي بن غربية برئيسة هيئة الحقيقة والكرامة سهام بن سدرين وذلك للنظر في الوضعية القانونية لصندوق الكرامة وردّ الاعتبار لضحايا الاستبداد. 

وينص الفصل 12 من قانون العدالة الانتقالية على ضرورة “توفير الدولة العناية الفورية والتعويض الوقتي لمن يحتاج إلى ذلك من الضحايا وخاصة كبار السن والنساء والأطفال والمعوقين وذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى والفئات الهشة دون انتظار صدور القرارات أو الأحكام المتعلقة بجبر الضرر”.

  • خالد الكريشي، هيئة الحقيقة والكرامة، تعويض، ضحايا الاستبداد

المصدر: حقائق

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info