دراسة جديدة :”السواڤر” تؤدي إلى الجنون !
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 12 أغسطس 2017

خلصت دراسة أجريت مؤخراً إلى أن المدخنين هم أكثر عرضة لخطر الإصابة بالأمراض العقلية، وقد أجرى اثنان من أطباء الصدر دراسة استقصائية بعنوان: “اختار حياتك” في خمس مدن هندية هي: مومباي ودلهي ولكناو وكلكتا وبنغالور، على ألف رجل تتراوح أعمارهم بين 25 و 50 سنة، وكان نصفهم ممن يدخنون بشراهة بما لا يقل عن 10 سجائر يومياً والبقية من غير المدخنين.

وكانت النتيجة أن الإجهاد العقلي أعلى بنسبة 178٪ بين المدخنين مقارنة بغيرهم، كما اشتكى 25٪ من المدخنين من قلة النوم بالمقارنة مع 3٪ من غير المدخنين.

ويعاني حوالي 63٪ من المدخنين بأن لديهم تقلبات مزاجية بالمقارنة مع 26٪ من غير المدخنين، فضلاً عن انتشار الصداع و أمراض العيون بين المدخنين بنسبة 77% بين المدخنين مقابل 47٪ ممن سواهم.

نتيجة أخرى مثيرة للقلق وهي أن أكثر من 65٪ من الرجال الذين يدخنون السجائر يعانون من ارتفاع ضغط الدم، بجانب ارتفاع مستويات أول أكسيد الكربون بالمقارنة مع غير المدخنين.   

المصدر: الصريح

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info