الباجي قائد السبسي: “لست نهضاويا ولست مدينا بشيء لحركة النهضة”
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 10 أغسطس 2017

تطرق رئيس الجمهورية في حوار مع مجلة “ليدرز”، إلى ما قام به رئيس الوطني الحر سليم الرياحي عندما مزق وثيقة قرطاج، وقال “هل سنقودهم إلى الجنة بالسلاسل؟”.

وتحدث عن علاقته بالشخصيات السياسية والأحزاب، وقال قايد السبسي أنه يتشاور مع راشد الغنوشي، “لست نهضاويا ولست مدينا بشيء لحركة النهضة“.

وأكد أنه “ليست له مشاكل مع الأحزاب والشخصيات اليسارية”، قائلا: “لكنني لا أوافقهم عندما يريدون جعل تونس بلد يساري، لكنّه “ليس على اتفاق معهم حينما يريدون أن يجعلوا من تونس دولة يسارية الموقع… وعلى بلادنا أن تناهض مثل هذا المسعى في العمق. مجتمعنا على تعلّق قوي باعتدال الوسط الذي هو جماع مختلف التعبيرات. ينبغي ٲلاّ ننسى ما نصّ عليه الدستور من أنّ تونس دولة مدنيّة لشعب مسلم. علينا أن نأخذ كلّ هذا بعين الاعتبار ولا يمكننا أن نُقِرَّ أيَّ إجراء يُخشى أن يصدم الشعور القومي للتونسيين”.

المصدر: الجمهورية


THNEWS
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info