وزارة الثقافة تبحث سبل ردع تهرب الفنانين الأجانب من دفع الضرائب في تونس


أشرف وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين صباح اليوم الجمعة 11 أوت 2017 على جلسة عمل حضرها أعضاء اللجنة الاستشارية لتنظيم عروض الفنانين الأجانب بتونس وواكبها إطارات الوزارة، تطرّقت إلى سبل ردع تهرّب المطربين والفنانين والموسيقيين من كافة الدول العربية والأجنبية من دفع الضرائب عن الحفلات والمهرجانات التي يقيمونها في تونس.

وشدّد الوزير وفق ماورد في بلاغ لوزارة الشؤون الثقافية على ضرورة التنسيق بين الوزارات المعنية لإيقاف هذا النزيف لما يحمله من خطورة على الاقتصاد الوطني وعلى العملة الصعبة التونسية وتكوين هيكل مختص يتمتع بالإرادة والحزم في تطبيق القوانين والأوامر ويكون له سلطة الإيقاف.

وأشار محمد زين العابدين إلى أهمية تطبيق هذه القوانين لحماية الفنان التونسي من سيل العوز والاحتياج وتأمين رعايته الصحية وحفظ كرامته.

واقترح الحاضرون في نهاية الجلسة إمّا تكوين شباك موحّد لقبول مطالب إقامة الحفلات والمهرجانات لأخذ الموافقة وتسديد معاليم الأداءات والضرائب في تونس أو إنشاء منظومة إلكترونية ذكية تمكّن من تقديم الملف إلكترونيا للنظر فيه.

  • وزارة الشؤون الثقافية، تهرب، فنانين اجانب

المصدر: حقائق


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles