سهرة الحنين بمهرجان منزل بورقيبة أعادتنا للزمن الجميل وإلى الفن التونسي الأصيل
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 02 أغسطس 2017

على عكس العديد من المهرجانات بجهة بنزرت التّي تحاول برمجة جلّ الأعمال الجديدة سواء الموسيقية بمختلف أشكالها وأنواعها أو المسرحية الذهنية منها أو الفرجوية، فإنّ مهرجان منزل بورقيبة في دورته 38 حاد عن هذا التوجه وعاد بنا إلى سنوات الستينات والسبعينات ببرمجته سهرة تحت عنوان “سهرة الحنين” وذلك ليلة يوم أمس الاثنين 31 جويلية 2017
بالفعل كانت سهرة الحنين حين تعتلي، بعد غياب لأكثر من عقدين، المطربة سلاف الركح وتغني في فضاء مفتوح وأمام جمهور متعطش للفن التونسي الأصيل وتعود بذاكرة الحضور إلى أغانيها القديمة مثل ” الحليلي وي” و”ريدي الغالي” وكذلك غنّت للمرحومة صليحة ” عرضوني زوز صبايا” وغيرها من الأغاني الجميلة التراثية التونسية وقد رقص على أنغامها لا الصغار فقط بل الكثير ممن عاصروا هذه الأغاني من النسوة الحاضرات تحت أصداء الزغاريد و التصفيق و الانتشاء. ولكن أيضا تقدم السنّ بالمطربة سلاف كان باديا للعيان خاصة أنّها طلبت المساعدة سواء للصعود أو مغادرة المنصة.
وفي نفس السياق من الاختيارات لهذا المهرجان يفاجئ الجمهور بصعود رؤوف النقاطي بخفة روحه وصوته الجميل وتغنى بالعديد من أغانيه كما تغنى للعديد من المطربين التونسيين على غرار يوسف التميمي “أنا جيتك يا رمال” وقد كان النقاطي رغم تقدمه في السنّ يكاد يطير فرحا لتواجده بين جمهوره الذي هللّ وصفق له كثيرا وتمايل على أنغامه.
المفاجأة الكبرى كانت أيضا في استضافة الفنان الكبير في عصره كمال رؤوف النقاطي ليؤثث هو أيضا ردهات من سهرة الحنين بأغانيه الخفيفة كلمات وموسيقى ورقصا حيث أطرب الحضور وأسعده كثيرا حين تغنّى بأغنية طبع بها عصره وتاريخه وهي أغنية ” ياسمينة” التّي كان جلّ كلماتها باللغة الفرنسية وقد كان يقدم أغانيه وهو جالسا على كرسي لأنّه حسب ما أسرّ به لجمهوره أنّه يعاني من مرض ورغم ذلك غنّى فتسلطن فأطرب وانتشى معه الجمهور.
طبعا السهرة التّي تندرج في اطار مهرجان منزل بورقيبة أحيتها الفرقة الوطنية للموسيقى بقيادة المايسترو الاستاذ محمد الأسود باقتدار والتي عزفت أيضا للمطرب منير المهدي الذي أسعد الجمهور بصوته الرخم وقد غنّى للعديد من المطربين القدامى مثل محمد الفرشيشي والصادق ثريا والهادي الجويني وغيرهم.
مواكبة الأمين الشابي

المصدر: الصريح

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info