الانتخابات البلدية: النهضة تنظر في ملفات ترشح يساريين ضمن قائماتها
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 11 أغسطس 2017


أفاد المدير التنفيذي للمكتب المركزي للإنتخابات والحكم المحلي لحركة النهضة رمزي الهاني، بأن حزبه سيترشح في 350 قائمة موزعة على كل الدوائر البلدية.

وقال الهاني في تصريح لــحقائق أون لاين اليوم الجمعة 11 أوت 2017، إنَّ الحزب منكب حاليا لتحضير القائمات التي سيتم انتخابها بداية من الأسبوع في جلسات انتخابية بالجهات، مشيرا إلى أن إختيار جميع المترشحين سيكون من طرف منخرطي الحركة في المعتمديات.

وذكر في السياق ذاته أن القائمات ستكون جاهزة أواخر شهر أوت الحالي.

وعن اختيار المترشحين المستقلين، أوضح رمزي الهاني أن لجانا محلية تدرس الملفات من حيث احترامها للشروط القانونية والمؤهلات العلمية من ثم عرضها في الجلسات الانتخابية بالمعتمديات من أجل التصويت عليها من طرف منخرطي الحزب.

ولم ينف المتحدث في السياق ذاته قبول حركة النهضة ترشح مستقلين من انتماءات يسارية، مؤكدا أن الحركة تلقت في عدد من الجهات ملفات لمترشحين مستقلين إدعوا أنهم منتمون لتيارات يسارية، وفق تعبيره.

وتابع المدير التنفيذي للمكتب المركزي للإنتخابات والحكم المحلي لحركة النهضة بالقول “إن المستقلين يمثلون 52 بالمائة من جملة الترشحات المعروضة بالمعتمديات”،  مذكرا بأن أكثر من 38 بالمائة من الترشحات تخص فئة الشباب.

وأشار إلى ان الحركة ستنظم قريبا اجتماعات مفتوحة بحضور عدد من القيادات المركزية والجهوية بالجهات، متوقعا أن يكون حزبه ضمن الأحزاب الأولى الفائزة بالانتخابات البلدية.

إلى ذلك بلغ عدد المسجلين في الإنتخابات البلدية، إلى حدود منتصف ليلة الأربعاء 9 أوت، 5 ملايين و813 ألف مسجل بالسجل الإنتخابي.

 

  • حركة النهضة، انتخابات بلدية، رمزي الهاني، مستقلون

المصدر: حقائق

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info