آفاق تونس يعلن شروعه في نقاشات مع قيادات وأحزاب سياسية بهدف تكوين جبهة تقدمية
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 12 أغسطس 2017

ناقش المجلس الوطني لحزب آفاق تونس التحالفات الممكنة للانتخابات البلدية القادمة وأعرب عن إنفتاحه على المجتمع المدني والقوى السياسية والمستقلين .

وأعلن الحزب وفق بلاغ له، “شروعه في نقاشات على أعلى مستوى مع قيادات وأحزاب سياسية بهدف تكوين جبهة تقدمية تنافس في الاستحقاقات الإنتخابية القادمة وتحقق التوازن السياسي داخل مجلس النواب وتسعى إلى توسيع دائرة الحكم ودعم مبدأ الوحدة الوطنية، أمام تنامي خطر التحالف الاستراتيجي بين النهضة والنداء وما يمثله من خروج غير مبرر عن روح وثيقة قرطاج ومبدأ الوحدة الوطنية التي مازالت تمثل بالنسبة لآفاق تونس مرجعية سياسية مهمة يمكن العمل في إطارها”.

 وافاد الحزب انه من أهداف هذه الجبهة التقدمية العمل في الأسابيع القادمة وقبل انطلاق السنة البرلمانية الجديدة على تكوين تحالف برلماني موسع يدعم الحرب على الفساد في كل مجالاتها ويقدم مقترحات عملية لتسريع نسق الإصلاحات الضرورية في المجالين الاقتصادي والاجتماعي.

 واشار الى انه سيتم دعوة المجلس الوطني للحزب للانعقاد وبصفة استثنائية قبل موفي شهر سبتمبر 2017 لتقديم نتائج هذه المبادرة التي تهدف في عمقها إلى ضمان الاستقرار وإعادة التوازن السياسي في البلاد

كما عبّر حزب آفاق تونس إثر إنعقاد مجلسه الوطني في دورته العادية يومي الجمعة والسبت 11 و12 أوت 2017، عن إستيائه من الصعوبات التي تواجهها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات من عدم التوصل إلى إستكمال تركيبتها بسبب تعرضها لعديد التجاذبات السياسية والمحاصصة الحزبية مما يؤثر على نجاعة عملها ويمس من ثقة المواطنين فيها، إضافة إلى المخاوف الصادرة عن ممثلي القضاء الإداري والمالي من عدم تمكنهم من أداء دورهم الرقابي لنقص الإمكانيات البشرية واللوجستية اللازمة.

واعتبر الحزب أنه وجب فتح النقاش وطنيا حول ظروف تنظيم الإنتخابات.

المصدر: حقائق

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info