من مدنين: نور الدين البحيري يتحدّث عن رسالة الغنوشي للشاهد بخصوص الانتخابات الرئاسية
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 12 أغسطس 2017

أكد رئيس الكتلة النيابية لحركة النهضة بمجلس نواب الشعب والقيادي نور الدين البحيري في تصريح لموقع الجمهورية توجه الحركة نحو المشاركة في الانتخابات البلدية بقائمة مناصفة مع المستقلين ستعمل على دعمهم من أجل انجاح الانتخابات البلدية القادمة 17 ديسمبر 2017.

وأضاف البحيري في تصريح جاء على هامش الاحتفال بيوم العلم وحضور ندوة سياسية مصغرة بخصوص الانتخابات البلدية وذلك بأحد الفضاءات السياحية بمدينة مدنين، أن الحركة ستتعامل مع المستقلين في قائمتها دون تمييز مع امكانية أن يتحصل المستقل على رئاسة القائمة او المراتب الاولى بها على أن يقع ضبط مقاييس المترشحين من مستقلين لاحقا.

وأشار محدثنا الى أن لتونس كفاءات مستقلة يجب أن تصبح اليوم فاعلة ومتواجدة في انتخابات هي الاولى في تاريخ تونس وفق قوله ستنقل جزء من السلطة الى الجهات مضيفا أن سقف 3 بالمائة والتمويل اللاحق سيصعب على القائمات المستقلة عملية الدعاية والاشهار والمعلقات وهو ما جعل الحركة تفكر في خوض غمار المرحلة القادمة بقائمة مناصفة مع المستقلين الحقيقيين كما وصفهم لبحيري “لا نهضاويين متخفيين ولا مستقلين مزيفين”.

وعن تفسيره لدعوة رئيس الحركة راشد الغنوشي لرئيس الحكومة يوسف الشاهد بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية، قال البحيري إن المقصد من ذلك هو دعوة الجميع للتركيز على ما جاء في وثيقة قرطاج حتى لا تحيد الحكومة عن مسارها الذي تسير فيه بخطى ثابتة مؤكدا أن النهضة تدعم الشاهد في حربه على الفساد والارهاب بعد أن نجحت في القضاء عليهما بنسبة هامة.

وأوضح القيادي البحيري أن الحديث عن الانتخابات سابق لأوانه وعلى الجميع من حكومة ومسؤولين وشعب العمل من أجل مواصلة الحرب وتحقيق التنمية بعيدا عن التجاذبات والصراعات من أجل الانتخابات، مؤكدا أن من تتوفر فيه شروط الخيادية والنزاهة والشفافية له الحق في الترشح للانتخابات.

ودعا ضيفنا في ختام حديثه من أسماهم بالنخب الحاملة للأحقاد الى مراجعة نفسها وترك المجال لغيرها قائلا” خفي شوية” أن مخزون الاحقاد والصراعات القديمة هي التي تجعل من هذه النخب تفسر اللباس بطريقة وتنظر الى غيرها “بدونية” رغم أن الدستور منح الحق للجميع في ارتداء ما يرونه مناسبا لهم.

نعيمة خليصة

 

 

 

المصدر: الجمهورية


THNEWS
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info