شاه لسعد اليعقوبي: ناجي جلول متورط في تزويد المطاعم المدرسية بلحوم فاسدة ومستخرجة من "الجيفة"

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / لسعد اليعقوبي: ناجي جلول متورط في تزويد المطاعم المدرسية بلحوم فاسدة ومستخرجة من "الجيفة" / Video Streaming

دعت نقابة التعليم الثانوي وزير التربية بالنيابة سليم خلبوس إلى رفع قضية على الشركة المورطة في تزويد المطاعم المدرسية بلحوم فاسدة ومستخرجة من “الجيفة” ومن الابقار المصابة بداء السل.

واعتبرت النقابة في بيان صادر اليوم أن هذا “التجاوز يرتقي الى مستوى الجريمة التي تستهدف التلاميذ مذكرة أنها كانت أول من بادر بفضح الشركة والتشهير بها وبديوان الخدمات المدرسية الذي تباهي الوزير السابق ناجي جلول بكونه احدى انجازاته التي يفتخر بها”، مطالبة  بفتح تحقيق اداري لكشف المسؤولين المتورطين في ابرام هذه الصفقة المشبوهة واتخاذ كافة الاجراءات القانونية والادارية ضدهم.

وفي هذا الشأن، إتهم كاتب عام نقابة التعليم الثانوي لسعد اليعقوبي وزير التربية السابق ناجي جلول بالتورط في قضية اللحوم الفاسدة المستخرجة من “الجيفة ” والأبقار المريضة بداء السل التي تم توزيعها خلال السنة الدراسية الفارطة لتلاميذ عدد من المدراس.

وقال اليعقوبي في تصريح لــحقائق اون لاين اليوم الجمعة 11 أوت 2017، “إن وزير التربية السابق ناجي جلول هو المسؤول الأوّل والمباشر عن هذه الصفقة بإعتباره هو من اختار هذه الشركة وهو من أمضى على الصفقة”.

وتابع بالقول “بصفة عامة هذه تمضى هذه الصفقات إما بالمحاباة أو بإمكانية تلقي عملات”.

وأشار في السياق ذاته إلى أن نقابة التعليم الثانوي كانت قد نبّهت خلال شهري فيفري ومارس السابقين استنادا إلى تقارير من وزارة الصحة، من خطورة توزيع لحوم فاسدة على التلاميذ ببعض المدارس، إلا أن هذه التحذيرات لم تلق تجاوبا، وفق تعبيره.

ودعا اليعقوبي وزير التربية بالنيابة إلى فتح تحقيق إداري داخلي وشامل للوقوف على كل أشكال الفساد الذي ينخر وزارة التربية، مشيرا إلى أن الوزارة وصلت في فترة ترأس ناجي جلول إلى عجز مالي يقدر بـ 200 مليارا سنة 2016.

وتحدث في سياق متصل عن شبهات فساد أخرى تتعلق بملف شهر المدرسة والإصلاح التربوي وانتداب العملة والموارد البشرية دون أي شفافية أو وضوح، وفق تقديره.

وبين كاتب عام نقابة التعليم الثانوي أن نقابة التعليم الثانوي ستعقد قبل بداية السنة المدرسية المقبلة هيئتها الإدارية للنظر في الآليات النضالية من أجل الدفاع عن حقوق التلاميذ.

جدير بالذكر أن رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شوقي الطبيب كان قد أكد في تصريحات سابقة أن شركة من أكبر شركات توزيع اللحوم معروفة بجهة الساحل توزع لحوما فاسدة “جيفة لحيوانات مصابة بداء السل على المبيتات والثكنات العسكرية بتواطئ اشخاص مؤتمنين على صحة المواطن”.

 

 

  • ناجي جلول، لسعد اليعقوبي، لحوم فاسدة، مدارس، وزارة التربية

المصدر: حقائق