فساد في البورصة

أكدت اللجنة التونسية للتحاليل المالية “انها احالت مجموعة من التصاريح بالشبهة في البورصة صدرت عن مؤسسات بنكية إلى القضاء وتتعلق هذه التصاريح خاصة باستغلال البورصة في دمج محصلات فساد تتمثل في قبول رشاوي ناهزت قيمتها في بعض الملفات 300 الف دينار ورغم محدودية هذه التصاريح في هذا المجال فإن ذلك يدل على تهديد ” مرتفع نسبيا” باستغلال البورصة لغايات اجرامية.
وبحثت اللجنة في تقرير تحت عنوان “التقييم الوطني لمخاطر غسل الاموال وتمويل الارهاب” (افريل 2017) المخاطر المحتملة لدور البورصة في غسيل الاموال في ظل جود 23 شركة وساطة في البورصة (2015) تمتلك 31 فرعا يتراوح راس مالها بين مليون و 10 ملايين دينار وهي تعمل في سوق بلغت رسملته 21,1 بالمائة من الناتج الداخلي الخام سنة 2015 وقدر حجم اقتناءات الاجانب فيه سنة 2016 زهاء 142,8 مليون دينار. 

المصدر: الصريح


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles