بوعلي المباركي: زيارتنا إلى سوريا حققت أهدافها.. والجالية التونسية هناك تعيش وضعا صعبا
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 03 أغسطس 2017


قال الأمين العام المساعد لاتّحاد العام التونسي للشغل بوعلي المباركي إن الجالية التونسية في سوريا تعيش وضعية صعبة نظرا لغياب التمثيل الديبلوماسي التونسي هناك، مشيرا إلى عدم وجود طيران مباشر بين تونس وسوريا وهو ما يكلّفهم مبالغ باهضة للسفر، وفق تعبيره.

وأضاف المباركي في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الخميس 3 أوت 2017، أن بعض التونسيين لا يمتلكون أوراقا رسمية، مشدّدا على ضرورة عودة العلاقات الديبلوماسية بين تونس وسوريا.

وبيّن أن عودة التمثيل الديبلوماسي  ضروري لأمن البلدين على اعتبار أنه لا بد من التنسيق الأمني بين تونس وسوريا فيما يتعلّق بالمجموعات الإرهابية، وفق تعبيره.

ومن المنتظر أن يتصل المباركي  بوزير الخارجية خميس الجهيناوي ليبلّغه رسالة الجالية التونسية في سوريا إثر اللقاء الذي جمعها بالوفد النقابي.

وعن بعض الانتقادات التي لاقتها الزيارة، أكّد المباركي أن زياة الوفد النقابي إلى سوريا كان لها أثر كبير لدى كل العرب رغم بعض الأصوات التي انتقدتها قائلا: ” الأحسن أن يعيد هؤلاء حساباتهم وتقييماتهم فالدولة السورية قائمة وستنتصر وتعود إلى ما كانت عليه واللعبة انتهت”.

وشدّد على أنّ قرار الاتحاد بخصوص زيارة سوريا قرار شجاع، لافتا إلى انّ السوريين شعبا وقيادة حمّلوا الاتحاد رسالة أكّدوا فيها أنّ العلاقة بين تونس وسوريا قوية ومتينة.

وقال إنّ أهم مخرجات الزيارة إلى سوريا تمثلت في الإطلاع على حقيقة الوضع في سوريا الذي يتّجه نحو الاستقرار، معتبرا أن الإعلام شوه وزيف حقيقة الوضع هناك، وفق تعبيره.

وأضاف ” كما اننا التقينا بالرئيس السوري بشار الأسد الذي استقبلنا بحفاوة ووجدناه بمعنويات مرتفعة”، مشدّدا على أنّ زيارة الوفد النقابي لسوريا حققت أهدافها وقد تم خلالها التعبير عن مساندة الشعب التونسي لسوريا، وفق قوله.

  • بوعلي المباركي، الاتحاد العام التونسي للشغل، سوريا، بشار الأسد، خميس الجهيناوي،

المصدر: حقائق

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info