ستكون الأكبر عددا منذ 96 عاما: تساقط الشھب على الأرض خلال الساعات القادمة، وفي هذا التوقيت يمكنكم مشاهدتها


مھما كان المكان الذي تعیش فیه على الأرض، سیكون بمقدورك أن تتابع تساقط زخات الشھب في السماء بشكل غیر مسبوق، خلال 3 أيام من شھر أوت الجاري.

وبحسب ما نقل موقع “إيرث سكاي”، فإن الشھب التي ستتساقط في فترة الصباح من 11 و12 و13 اوت، ستكون الأكبر عددا في تساقطھا منذ 96 عاما، وتتساقط الشھب بمعدل مئات في الساعة الواحدة، حین يغیب القمر عن السماء،
فترة اللیل.

وتترتب الشھب عن دخول النیازك إلى الغلاف الجوي لكوكب الأرض بسرعة عالیة جدا، مما يجعلھا تتعرض للتفكك قبل الوصول إلى سطح لكن في ھذه المرة سیختلف الأمر، إذ سیكون القمر في مرحلة تسمى بـ”الاحديداب، لكن إضاءة القمر، بین منتصف اللیل والفجر، لن تمنع من الاستمتاع برؤية زخات الشھب، عبر العین المجردة دون الحاجة إلى أي تلسكوبات مساعدة.

وتعد زخات الشھب أو ما يسمى بـ”الانھمار النیزكي” حدثا فلكیا معروفا، وترصد فیه شھب كثیرة منطلقة من نقطة واحدة في السماء، خلال الكوكب الذي نعیش فوقه.

 

 

 

المصدر: الجمهورية


THNEWS

©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles