صور: 49 قتيلا وأكثر من 100 مصاب بحادث تصادم قطارين في مصر

قال الإعلام المصري، مساء اليوم الجمعة، إن عدد ضحايا حادث تصادم قطاري الركاب شرقي الإسكندرية،  أسفر عن سقوط 49 قتيلا.

وأكد محافظ الإسكندرية محمد سلطان أن حادث تصادم قطاري الإسكندرية بالقرب من محطة أبيس، حصل بسبب إشارة خاطئة أصدرها العامل المختص بالسكة الحديدية.

وأوضح المحافظ أن الإشارة الخاطئة أسفرت عن سير القطار المتحرك على نفس قضبان “المتوقف”، مما تسبب في وقوع الحادث .

وأضاف أنه تم الانتهاء من رفع كافة المخلفات الناتجة عن الحادث، وتوزيع المصابين على 5 مستشفيات، وجار حصر الأعداد بدقة .

وأعلنت السلطات أنها تعمل على توفير رافعات لرفع العربات ومحاولة إنقاذ مزيد من ركاب القطارين، من المحتمل أن يكونوا عالقين داخل العربات التي تضررت بشكل كبير جراء قوة التصادم.

وكانت هيئة السكة الحديدية قد أعلنت أن قطار ركاب كان قادما من القاهرة تصادم مع آخر كان قادما من بورسعيد في تمام الساعة الثانية والربع بعد ظهر اليوم الجمعة، إذ ضرب القطار الأول مؤخرة  القطار القادم من بورسعيد بالقرب من محطة خورشيد، على خط القاهرة – الإسكندرية.

بدوره قال محمدي حجازي وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أنه تم نقل الجثامين والمصابين على متن سيارات الإسعاف إلى مستشفيات كفر الدوار والإسكندرية.

وأوضح حجازي أنه تم إعلان حالة الطوارئ في جميع المستشفيات والدفع بسيارات إسعاف إضافية لنقل المصابين والضحايا.

 

المصدر: حقائق


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles