حفتر يطالب الاتحاد الأوروبي بـ 20 مليار دولار لوقف تدفّق المهاجرين
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 12 أغسطس 2017


قال قائد الجيش الليبي، المشير خليفة حفتر ان كلفة الجهود الأوروبية الضرورية للمساعدة بوقف تدفق اللاجئين على الحدود الجنوبية لليبيا، تقدر ب “20 مليار دولار على امتداد 20 أو 25 عاماً”.

وقال حفتر خلال مقابلة مع صحيفة “كورييري دولا سيرا” نُشرت اليوم السبت: “إن مشكلة المهاجرين لا تحل على شواطئنا، وإذا توقفوا عن المغادرة عبر البحر، يتعيّن علينا عندئذ أن نحتفظ بهم، وهذا ليس ممكناً”.

وأضاف حفتر الذي وصفته الصحيفة بـ”الرجل القوي”في شرق ليبيا أنه “يتعيّن علينا في المقابل العمل سوية لوقف موجات تدفق اللاجئين على امتداد 4 آلاف كلم من الحدود الصحراوية الليبية في الجنوب، وجنودي على أهبة الاستعداد، وأسيطر على أكثر من ثلاثة أرباع البلاد، ولدي العناصر، لكن تنقصني الإمكانيات”.

وأوضح حفتر أن الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون “سألني عمّا نحتاج إليه، وأقوم بإعداد لائحة لإرسالها إليه”.

وذكر أن اللائحة تتضمن “تدريبات لخفر الحدود، وذخائر وأسلحة، خاصة آليات مدرعة، وسيارات جيب للرمل، وطائرات من دون طيار، وأجهزة كشف الألغام، ومناظير للرؤية الليلية، ومروحيات”.

 ويقدّر المشير كلفة هذا البرنامج الكبير بـ حوالي 20 مليار دولار على امتداد 20 أو 25 عاماً للبلدان الأوروبية”.

وعلى سبيل المقارنة، قال حفتر إن “تركيا تحصل على 6 مليارات من بروكسل، للسيطرة على عدد من اللاجئين السوريين وبعض العراقيين”.

وأضاف: “أما نحن في ليبيا، فيجب أن نعمل على احتواء دفعات كبيرة من الأشخاص الذين يصلون من كل أنحاء أفريقيا”.

 

(وكالات)

 

 

 

المصدر: الصريح

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info