رغم أفضلية الترجي: انتقادات لحكم مباراة النفط.. وممثل العراق يتظلم لدى الاتحاد العربي
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 25 يوليو 2017

حقق الترجي الرياضي يوم أمس انتصارا ثمينا تصدر من خلاله مجموعته بعد تعادل المريخ السوداني مع “عيال الهلال”.. المباراة القادمة للأحمر والأصفر ستكون يوم الخميس 27 جويلية حيث سيستضيف على أرضية ملعب برج العرب فريق المريخ السوداني..

المقابلة خلفت عدة ردود أفعال عديدة هنا في مصر وخاصة من الجانب العراقي الذي تحدث عن مظلمة تحكيمية سلطت على ناديه مشيرا إلى الهدف الذي ألغاه مساعد الحكم بداعي التسلل..

ولم يكن طاقم التحكيم الموريتاني الذي أدار يوم أمس مباراة الترجي الرياضي والنفط العراقي في مستوى التطلعات بل أنه كان الأسوأ منذ انطلاق الدورة خصوصا مع كم اللأخطاء التي وقع فيها..

الطاقم الذي قاده علي بوشعاب المغيفري أعلن عن تسلل وهمي في لقطة هدف السبق لنفط الوسط العراقي فيما حرم طه ياسين الخنيسي من ضربة جزاء مستحقة ولكن رغم ذلك نال الهدف الملغى حيزا كبيرا في حديث الإعلام الحاضر في مصر..

صحيفة “فوتبول” العراقية مثلا نشرت في قلب صفحته الأولى عنوانا حمل في محتواه “بوشعاب قتل العندليب” فيما اعتبر خبير التحكيم في قناة أبوظبي الرياضية أن استمرار الحكم الموريتاني بالبطولة العربية بمثابة المهزلة..

وفي سياق متصل أكد خالد عبد الوهاب رئيس الهيئة الإدارية لنادي نفط الوسط الرياضي العراقي في تصريح لـ”حقائق أون لاين” استغرابه من تواجد الحكم علي المغيفري بين حكام البطولة العربية متسائلا هل أن موريتانيا لديها كرة قدم حتى يكون لها حكام في بطولات كبرى؟

عبد الوهاب أشار أيضا إلى أن إدارة النادي ستراسل الاتحاد العربي لكرة القدم من أجل التظلم لديه ضد الطاقم الموريتاني والمطالبة باستبعاده مضيفا أن تحكيما بهذا المستوى لا يليق بالبطولة..

على صعيد آخر نشرت الصفحة الرسمية للبطولة العربية بعض الأرقام التي تشير إلى تفوق الترجي الرياضي ميدانيا حيث بلغت نسبة امتلاك الكرة 70% فيما قام أبناء فوزي البنزرتي بالتمرير في 587 مناسبة بفارق 73 تمريرة عن الفتح الرباطي المغربي و99 تمريرة للمريخ السوداني..

الأرقام أيضا تشير إلى أن الايفواري فوسيني كوليبالي ثالث أفضل من راوغ في الجولة الأولى بثلاث مراوغات والخنيسي كان ثالث أفضل صانع فرص بثلاث منها فيما يبقى النفط العراقي الأكثر قبولا للعب في البطولة..

المصدر: حقائق

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info