افتتاحية الصريح: حركة النهضة : المأزق !
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 09 يوليو 2017

تونس- الصريح أون لاين

تقول القاعدة ان الحية التي لا تغير جلدها تموت، وهي التي تنطبق على السياسة بكل الفاعلين فيها، فالجمود هو عدو العمل السياسي الناجع، والنمطية هي آفته المدمرة، لذلك فإن الأحزاب التي تختار الجمود تموت وتندثر في حين أن التي تتجدد تقوى وتتوسع! فهل أن محاولات التغيير التي تشهدها حركة النهضة هي نتيجة وعي سياسي عميق لدى قيادة الحركة بأن ساعة التغيير قد حانت أم أنها وليدة الضرورة الطارئة التي حتمتها وفرضتها التغييرات الإقليمية والدولية ؟
يدرك عقلاء حركة النهضة أن الأوضاع التي سادت في البلاد بعد حراك الرابع عشر من جانفي وأدت، إلى فوز حركة النهضة بأول إنتحابات ديمقراطية في البلاد وصعودها إلى سدة الحكم في إطار تزعمها لٱئتلاف ثلاثي (الترويكا)، تغيرت تماما بنزول الحركة إلى المرتبة الثانية في الإنتخابات الماضية وٱندثار حليفيها، المؤتمر من أجل الجمهورية والتكتل، ثم تواصل التدحرج على إيقاع الفشل الذي منيت به السياسات المتبعة خلال السنوات المنقضية، مع تغير الأوضاع الإقليمية والدولية وما تداعى عنه من تشديد للخناق على تنظيمات الإسلام السياسي في كل أنحاء العالم.

المصدر: الصريح

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info