إتحاد الفلاحة : الوزارة “ضخّمت” صابة الحبوب
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 12 يوليو 2017

اعتبر الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، أن الأرقام التي تقدمها وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري حول حصيلة موسم حصاد الحبوب 2016-2017 تجميعا وخزنا “مضخمة” وتفتقر الى ادنى معايير الدقة والموضوعية ومجانبة للواقع”. 
وأكد في بلاغ اصدره الاربعاء، على اثر الاجتماع الدوري للمكتب التنفيذي الموسع المنعقد الثلاثاء، “رفضه القاطع لهذه الارقام” داعيا الى الإسراع برفع الصابة بما يحميها من خطر العوامل المناخية غير الملائمة. 
وقال مساعد رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري المكلف بالانتاج الفلاحي، شكري الرزقي أن الانتاج الحقيقي للحبوب لن يتجاوز 13 مليون قنطار في اقصى الحالات وذلك خلافا لتصريح وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري سمير الطيب، بزيادة الانتاج ليبلغ حدود 86ر17 مليون قنطار. 
وانتقد الرزقي، من جهة اخرى المعطيات التى قدمتها الوزارة حول ابقاء الفلاح على نصف الانتاج مؤكدا أن هذا الامر لا يخدم مصلحة الفلاح الذى لا يبقي في حقيقة الامر سوى البذور أو بين 2 و3 بالمائة من انتاجه فى اقصى الحالات.

المصدر: الصريح

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info